قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع" تويتر" تفاعلا واسع النطاق مع يوم الأب الذي تحتفل به عدد من الدول، لكن هذه المناسبة لا تلقى رواجا عالميا مقارنة بعيد الأم، إذ تتعدد مناسبات الاحتفال بيوم الأب طوال العام من شباط(فبراير) وحتى &كانون أول(ديسمبر).


رام الله: غرّد آلاف الأشخاص في موقع "توتير" احتفالا بيوم الأب العالمي، الذي يصادف في عدد من الدول، الأحد الثالث من شهر حزيران( يونيو) من كل عام، لكن هذا اليوم أقل شهرة من عيد الأم الذي يصادف الـ21 من آذار( مارس) من كل عام، واحتفل بعيد الأب اليوم دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا.
&
أيام الأب
&
& وربما هذا ما يفسر انخفاض الاحتفال عالميا بيوم الأب مقارنة بيوم الأم، فاستراليا مثلا تحتفل بيوم الأب في أيلول(سبتمبر)،&في حين تحتفل بعض الدول الأوروبية به مثل إسبانيا وإيطاليا والبرتغال في الـ 19 من آذار( مارس) من كل عام، وهي بلدان ذات غالبية كاثوليكية، ويعود هذا التاريخ إلى عيد القديس يوسف، ومنذ العصور الوسطى حافظت بعض الدول الكاثوليكية على الاحتفال بهذه المناسبة، وفي الثاني من &شباط(فبراير) يحيي الروس يوم الأب، وفي الخامس كانون أول (ديسمبر) يحتفل التايلانديون عيد آبائهم.
&
وسومات عربية وانجليزية
&
&وأطلق المغردون عدة وسومات تناولت هذه المناسبة، ومنها &"اليوم_العالمي_للأب"، و"عيد الأب"، "fatherday"، و "Happy Fathers Day Dad".
&
&وبدأت هذه الوسوم في الصعود على سلم "الترند" مع حلول ساعات ظهيرة الأحد، ووفقا لما سبق فقد تفاعلت هذه الوسومات بشكل كبير في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، وكان لها نصيب جيد في التداول في بعض الدول العربية مثل مصر والأردن والسعودية، حيث ظهرت في مواقع متقدمة في قائمة الوسوم الاكثر تداولا لعدة ساعات.
&
&وأظهر فيها المغردون تقديرا لما بذله الآباء من أجلهم، فهم الذين يكدون ويجبرون على أعمال شاقة أحيانا من أجل سعادة أبنائهم وتوفير مستلزمات المعيشة، وفضلا عن المشاعر والمحبة التي يمنحونها إياهم.
&
ونشر حساب البيت الأبيض على تويتر صورة للرئيس الأميركي باراك أوباما مع ابنته ساشا في حديقة البيت الأبيض، وأرفقها بعبارة "يوم الأب".
&
&وهذه باقة من التغريدات.
&
&
&
&