طالب 25 إسرائيلياً يحملون الجنسية البلجيكية بإصدار مذكرات توقيف ضد قادة من حماس بينهم خالد مشعل وإسماعيل هنية بسبب تضررهم من الهجمات الصاروخية.

تل أبيب: ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة صباح اليوم الخميس أن 15 إسرائيليا تضرروا من الهجمات الصاروخية يطالبون محكمة بلجيكية باصدار مذكرات توقيف ضد 10 من قادة حركة quot;حماسquot;. واضافت الاذاعة ان quot;هؤلاء تقدموا بطلب الى محكمة بلجيكية بان تصدر مذكرات توقيف بحق قادة quot;حماسquot; لارتكابهم جرائم حربquot;.

واشارت إلى أنه quot;يمثل هؤلاء الاسرائيليين لوبي أوروبي مؤيد لاسرائيل وجميعهم يحملون الجنسية البلجيكية بالاضافة الاسرائيليةquot;. ونقلت الاذاعة عن محامي هؤلاء قوله ان quot;الطلب لاستصدار مذكرات التوقيف قد قدم بعد ستة اشهر من التحضيرات القضائيةquot;.

ووفق المحامي فان quot;الطلب يستند إلى أدلة دامغة تربط بين قادة quot;حماسquot; وبين الاعتداءات الارهابية التي تضرر منها هؤلاء الاسرائيليين بانهم اصيبوا بجروح وفقدوا اقرباءهم وتضررت منازلهمquot;. وبين ان الدعوى القضائية تستهدف عشرة من قادة حركة quot;حماسquot; بمن فيهم رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة واسماعيل هنية والقيادي في حماس محمود الزهار.

واطلقت فصائل فلسطينية مختلفة خلال الاعوام التسعة الماضية الاف الصواريخ والقذائف من قطاع غزة على جنوبي اسرائيل ما اسفر بحسب احصائية اسرائيلية بمقتل ما يزيد عن عشرة اسرائيليين واصابة المئات بجراح مختلفة.