اعتقل الأمن السياسي السوري ثلاثة قياديين أكراد حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي طالب بإلافراج عن المعتقلين بشكل فوري.

لندن: أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الأمن السياسي في البلاد قد اعتقل ثلاثة قياديين في اللجنة السياسية لحزب quot;يكيتيquot; الكردي في سورية. واضاف المرصد في بيان وصل نسخة منه إلى quot;إيلافquot; الليلة ان عضوا قياديا في في حزب quot;يكيتيquot; قد اكد له ان دورية تابعة للأمن السياسي قد اعتقلت خلال الساعات الماضية الاعضاء الثلاثة وهم : حسن صالح ومعروف ملا أحمد ومحمد مصطفى بالإضافة إلى الفنان والناشط الكردي السوري أنور ناسو من مكتب مدير منطقة القامشلي (شمال شرق سوريا) بعد استدعائهم من قبله موضحا ان أسباب اعتقالهم لا تزال مجهولة.

جدير بالذكر ان حزب quot;يكيتيquot; الكردي في سورية كان قد أنهى في الثامن من الشهر الحالي مؤتمره الاعتيادي السادس وخرج بالعديد من القرارات والتوصيات من أبرزها تبني حل ( القضية الكردية في سوريا عبر الحكم الذاتي لكردستان سوريا).

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان بالإفراج عن القياديين الاكراد المعتقلين الثلاثة اضافة الى الناشط ناسو وعن جميع معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية .. داعيا إلى إصدار قانون عصري ينظم عمل الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية في سورية يضمن سلامة ووحدة البلاد.