An armed suspected pirate looks over the edge of a skiff in ...

افرج قراصنة صوماليون الاحد عن سفينة شحن صينية على متنها طاقم من 25 شخصا كانوا اختطفوها في تشرين الاول/اكتوبر، لقاء فدية مالية بلغت 3,5 ملايين دولار.

بكين: اوضحت وكالة انباء الصين الجديدة الرسمية ان السفينة، التي اختطفت في 18 تشرين الاول/اكتوبر شمال شرق جزر السيشيل في المحيط الهندي بينما كانت متجهة من جنوب افريقيا الى الهند، افرج عنها عند الساعة 02,33 (18,33 تغ).

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جيانغ يو ان السفينة المفرج عنها اضحت تحت حماية سفن حربية صينية، مؤكدا ان افراد الطاقم وجميعهم صينيون سيخضعون لمعاينة طبية قبل اعادتهم الى ديارهم.

وكان القراصنة خطفوا سفينة الشحن ديشينهاي التابعة لشركة quot;كينغداو اوشن شيبينغquot; وعلى متنها حمولة من الفحم الحجري واقتادوها الى الساحل الواقع بين هرارديري وهوبيو (وسط الصومال) حيث يحتجز القراصنة سفنا عدة.

وكان احد قادة القراصنة ويدعى محمد راج اعلن لوكالة فرانس برس السبت quot;اننا نتفاوض مع المالك الصيني للسفينة منذ اسابيع عدة، ولقد اتفقنا اخيرا على فدية قدرها 3,5 مليون دولارquot;.

واكد ان الافراج عن السفينة سيتم quot;بمجرد ان تصبح الفدية بين ايديناquot;، مشيرا الى ان القراصنة عاملوا quot;طاقم السفينة بانسانيةquot;.

واختطفت السفينة على بعد 1300 كلم تقريبا من الساحل الشرقي للصومال مما يشير الى اتساع منطقة نشاط القراصنة المتزايد.