قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أصدرت محكمة اردنية الاربعاء حكما بالسجن عشر سنوات بحق اب ادين بقتل ابنته في quot;جريمة شرفquot; وقعت احداثها عام 2008، حسب ما افاد مصدر قضائي أردني. وقال المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية ان quot;محكمة الجنايات الكبرى اصدرت اليوم (الاربعاء) حكما بالسجن عشر سنوات بحق رجل يبلغ من العمر (61 عاما) أدين بقتل ابنته (17 عاما) في منطقة عين الباشا شمال عمان في شهر تشرين الاول/اكتوبر 2008quot;.

واضاف ان quot;المحكمة التي وجهت للاب تهمة القتل العمد خفضت الحكم من 15 عاما الى 10 اعوام بعد اسقاط الحق الشخصيquot;. واوضح المصدر ان quot;الفتاة كانت قد تعرضت في ايلول/سبتمبر 2008 للخطف وهتك العرض والايذاء من قبل اشخاص تمت احالتهم للمدعي العام لكن الاب شك في صدق اقوال ابنته واعتقد انها تكذب عليه وانها خرجت مع احد هؤلاء برضاها فقام بأطلاق النار عليها من مسدس كان بحوزتهquot;، مشيرا الى انه quot;وبعد ان تأكد من انها قد فارقت الحياة قام بتسليم نفسه الى الشرطة معترفا بتفاصيل الجريمةquot;.

وفي العادة تصل عقوبة جريمة القتل في الاردن الى الاعدام شنقا الا ان المحكمة تفرض عقوبة مخففة في حال ما يسمى quot;جرائم الشرفquot; خاصة اذا ما تنازل اهل الضحية عن حقهم الشخصي.
ويشهد الاردن سنويا 15 الى 20 جريمة قتل تصنف على انها quot;جرائم شرفquot;. ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم الشرف رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الانسان لتشديدها.