تحظر قوات الأمن في نيويورك الحقائب المحمولة على الظهر والكحول في الساحة القريبة من حي مسارح بروداي حيث يشارك عشرات الاف السياح تقليديا في العد التنازلي حتى الدقيقة الأخيرة من عام 2009.

نيويورك: يتوقع ان يتم تعزيز الاجراءات الامنية ليلة راس السنة الجديدة في نيويورك، لكن الاحتفالات التقليدية في هذه المناسبة ستحصل في تايمز سكوير كما هي العادة. وسيتم حظر الحقائب المحمولة على الظهر والكحول في الساحة القريبة من حي مسارح برودواي حيث يشارك عشرات الاف السياح تقليديا في العد التنازلي حتى الدقيقة الاخيرة من العام 2009 (5,00 ت غ الاول من كانون الثاني/يناير).

وفي المناسبة سيتم حشد رجال شرطة باللباس المدني او بالزي الرسمي وتثبيت كاميرات مراقبة ونشر فرق لرصد مواد مشعة او بيولوجية. وقال قائد شرطة المدينة ريموند كيلي quot;سيكون انتشار كامل لقواتناquot;، معتبرا ان quot;نيويورك هي الهدف الاول في الولايات المتحدة للارهابيينquot;.

ولم يسجل اي تهديد محدد، لكن الحدث الذي يجري نقله مباشرة عبر التلفزيون، يحصل بعد ايام من محاولة شاب نيجيري تفجير طائرة تابعة لشركة نورث وست ايرلاينز الاميركية اثناء رحلة بين امستردام وديترويت.

والحرارة الجليدية في الايام الاخيرة سترتفع بشكل طفيف مع توقع تساقط الثلوج مساء الخميس. وانتهى العام 2009 بنبأ سار يكمن في ان معدل الجريمة في نيويورك لم يكن يوما ادنى منذ بدء الاحصاءات حيث حصلت 461 عملية قتل في 2009 مقابل 2245 في 1990.

سي.ان.بي.سي: اخلاء مبنى ناسداك في نيويورك

في سياق قريب قال مراسل محطة سي.ان.بي.سي ان مبنى ناسداك في ميدان تايمز في نيويورك قد جرى اخلاؤه بسبب عبوة مريبة وانه صدرت للمراسل أوامر بمغادرة المبنى.

وقالت المحطة ان العبوة المريبة عثر عليها في شاحنة مقفلة متوقفة في ميدان تايمز. وكانت الشرطة قد قالت في وقت سابق انه يجري التحقيق بشأن تلك الشاحنة.