أُوقف ثلاثة افغان في الولايات المتحدة في اطار تحقيق حول مخطط لتنفيذ اعتداء في نيويورك

واشنطن: اعلنت وزارة العدل الاميركية الاحد توقيف ثلاثة افغان في الولايات المتحدة بعدما ادلو بافادات زائفة لعناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) في اطار تحقيق حول مخطط لتنفيذ اعتداء في نيويورك. وافادت وزارة العدل في بيان ان سائق حافلة افغانيا نجيب الله زازي (24 عاما) ووالده محمد (53 عاما) اعتقلا مساء السبت في كولورادو غرب الولايات المتحدة. كما اعتقل افغاني ثالث هو احمد ويس افضلي (37 عاما) لاحقا في نيويورك.

وجاء في البيان quot;ان كلا من هؤلاء الاشخاص يواجه شكوى لقيامه عن قصد وعمد بالادلاء باقوال كاذبة امام مكتب التحقيقات الفدرالي في قضية مرتبطة بالارهاب الدولي والوطنيquot;. وسيحال نجيب الله زازي المقيم بصورة قانونية وبصورة دائمة في الولايات المتحدة على غرار محمد زازي الذي يحمل الجنسية الاميركية الاثنين امام محكمة فدرالية في كولورادو.

وفي اليوم نفسه سيحال افضلي المقيم ايضا بصورة دائمة في الولايات المتحدة امام محكمة فدرالية في نيويورك. وفي حال اثبات التهمة عليهم فهم يواجهون عقوبة السجن لثماني سنوات. وقال ديفيس كريس مساعد وزير العدل لشؤون الامن القومي ان quot;التوقيفات التي جرت خلال الليل تدخل في اطار