هاجم مسلحون قافلة لحلف شمال الأطلسي في افغانستان مما أدى لمقتل السائق ومساعده وإصابة آثنين اخرين، ووقع الهجوم ليلة الاربعاء الخميس في منطقة قلعة في ولاية بلوشستان.

كويتا: نصب مسلحون في باكستان كمينا لعربتين كانتا تنقلان الوقود لقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان مما ادى الى مقتل السائق ومساعده واصابة اثنين اخرين، حسب ما افادت الشرطة الخميس. ووقع الهجوم ليلة الاربعاء الخميس في منطقة قلعة في ولاية بلوشستان الجنوبية الغربية المضطربة المحاذية لافغانستان وايران.

وصرح مسؤول الشرطة المحلية عبد الحميد ان quot;السائق ومساعده قتلا واصيب سائق اخر ومساعده عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليهمquot;. واصيبت العربتان باضرار وتسرب الوقود من خزان احداهما، حسب عبد الحميد. ولم تكن العربتان تسيران ضمن قافلة مع عربات امنية، كما يحدث عادة. واكد مسؤول اخر في الشرطة الحادث.

وقتل المئات منذ اعلن المتمردون البلوش تمردهم في عام 2004 وطالبوا بالحكم الذاتي وحصة اكبر من الارباح من الموارد الطبيعية. كما تشهد المناطق الشمالية الغربية من باكستان تمردا اسلاميا حيث يختبىء مسلحون من طالبان والقاعدة في منطقة القبائل وغالبا ما يتسللون عبر الحدود لمهاجمة القوات الاجنبية في افغانستان المجاورة.

وتعتمد قوات حلف الاطلسي والقوات الاميركية في افغانستان التي ليس لها مرفأ بحري، على باكستان للحصول على الامدادات حيث تمر نحو 80 بالمئة من تلك الامدادات عبر باكستان. ويتم نقل معظم المعدات اللازمة للقوات الاجنبية عبر منطقة خيبر الشمالية الغربية في باكستان حيث شن مسلحو طالبان سلسلة من الهجمات على شاحنات.