يؤكد البيت الأبيض أن باب الحوار مع إيران لم يقفل، بينما نددت هيلاري كلينتون بما وصفته بquot;القمع القاسيquot; للمشاركين في تظاهرات مناهضة للنظام الايراني

واشنطن: قال متحدث باسم البيت الابيض الاثنين ان quot;الباب لا يزال مفتوحاquot; امام ايران لتقدم معلومات عن برنامجها النووي قبل ان يتخذ المجتمع الدولي quot;الخطوات التاليةquot; الضرورية.
وقال بيل بيرتون المتحدث باسم البيت الابيض ان quot;الباب لا يزال بالطبع مفتوحا لايران لكي تفعل الصواب وتفي بالتزاماتها الدوليةquot;.

واضاف quot;سنطبق العملية المناسبة لمحاولة احضارهم (الايرانيون) الى الطاولة وجعلهم يفعلون ما عليهم ان يفعلوه بالضبطquot; مشيرا الى ان فريق الامن القومي التابع للرئيس الاميركي باراك اوباما وغيره من كبار المستشارين سيجتمعون الاسبوع المقبل لتحديد quot;الخطوات التاليةquot; التي يجب اتخاذها.

من جهة ثانية نددت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين بما وصفته بquot;القمع القاسيquot; للمشاركين في تظاهرات مناهضة للنظام الايراني.
واضافت quot;نشعر بالقلق البالغ لتصرفاتهم (الايرانيون)، ولدينا مخاوف من نواياهم وقد ازعجتنا بشدة المؤشرات المتزايدة عن القمع القاسي الذي يمارسونه ضد من يتجمعون ويعربون عن آرائهم المغايرة لما ترغب ايران في سماعهquot;.