لندن: قالت صحيفة بريطانية ان حزب العمال البريطاني لن يكون قادرا على الرد على حملة حزب المحافظين الانتخابية لاشهر وسط مخاوف من انه سيخرج من الحملة مفلسا. وقال وزير الداخلية السابق ورئيس مجلس تنمية الانتخابات في حزب العمال ديفيد بلانكت ان الحزب سيخوض الانتخابات بخسائر مالية اكبر اكثر من اي وقت اخر منذ عام 1983.

واضاف ان الحزب يحاول توخي الحذر والحؤول دون الافلاس بعد الانتخابات. وذكرت صحيفة (ذي تايمز) ان بلانكت بين ان الحزب يفتقر الى الاموال الكثيرة والقوة الجاذبة للجماهير التي كانت لدى الحزب عندما كان توني بلير زعيما.

وقال بلانكت ان الحزب رصد ميزانية لخوض الانتخابات تقدر فقط بثمانية ملايين جنيه استرليني مضيفا ان هذه الاموال اتت من الاتحادات التجارية ومحجوزة لحين الاعلان عن موعد الاقتراع والمحتمل خلال شهر ابريل المقبل.

واقترح بذل الجهود لجمع اموال اكثر من التبرعات الفردية التي يمكن ان تصل الى عشرة ملايين جنيه. واضافت الصحيفة انه يتوقع ان يجمع حزب المحافظين المعارض ما يقارب ال 25 مليون جنيه للانتخابات. يذكر ان الحد القانوني للانفاق على الحملات الانتخابية من قبل الاحزاب الرئيسية يقارب ال 18 مليون جنيه.