الامم المتحدة: دعا السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون مجلس الامن اليوم الى الموافقة على استمرار تمويل مهمة المنسق الدولي الاعلى لشؤون المفقودين الكويتيين والممتلكات الكويتية المسروقة غينادي تاراسوف من حساب ضمان العراق حتى نهاية يونيو المقبل.

وقال بان كي مون في رسالة وجهها الى رئيس مجلس الامن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة جانغ يسوي انه quot; بالاخذ في الاعتبار دعوات مجلس الامن ودعواتي لجميع الاطراف بترجمة التصريحات السياسية ذات النوايا الحسنة الى افعال ملموسة لتسريع وتيرة التقدم خلال الاشهر المقبلة لحل للقضايا العالقة quot; مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستتطلب مزيدا من التكثيف لنشاطات المنسق الدولي الاعلى.

واضاف انه لهذا السبب فانه من الضروري تخصيص الموارد الكافية لتمويل نشاطات تاراسوف وفريقه المساعد حتى 30 يونيو المقبل ومقدارها 251 الفا و 400 دولار. ومن المتوقع ان يوافق مجلس الامن على طلب بان كي مون.

واشار السكرتير العام للامم المتحدة في خطابه الى ان اعضاء مجلس الامن وافقوا في بيان صحافي في اكتوبر الماضي على الاستمرار في تمويل تفويض تاراسوف لمدة ثمانية اشهر quot; مع امكانية تمديدها بشكل اضافي quot; في المستقبل. كما اشار ايضا الى انه جرى نقل مبلغ 337 الفا و 657 دولارا من حساب ضمان العراق لتمويل تفويض تاراسوف خلال الفترة بين يومي 25 ابريل 2008 و 30 نوفمبر من العام الماضي.