قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة انها ستجري تحقيقا في الاحداث التي جرت اليوم على الحدود بين قطاع غزة ومصر قتل خلالها جندي مصري واصيب عشرة فلسطينيين.

غزة: طالب المتحدث باسم الوزارة ايهاب الغصين في مؤتمر صحافي عقده هنا اليوم على خلفية الاحداث السلطات المصرية بفتح تحقيق مماثل لتجنب تكرار ما حدث على الحدود.

وقال الغصين ان الاجهزة الامنية الفلسطينية قامت بتفريق المتظاهرين وانهاء التظاهرة تجنبا لمزيد من الاحتكاكات على الحدود مع الاشقاء المصريين مؤكدا رفض حكومته لاستخدام العنف من قبل اي من الجانبين مشددا على اهمية احترام حسن الجوار مع جمهورية مصر العربية. واضاف الغصين ان quot;التظاهرة التي نظمها الفلسطينيون جاءت تعبيرا سلميا ورد فعل تلقائي ضد سياسة التعامل مع قافلة (شريان الحياة 3) quot;.

من جهتها طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الحكومة المصرية والحكومة الفلسطينية المقالة بغزة وحركة (حماس) في قطاع غزة بالتحقيق فيما جرى واستخلاص العبر والعمل على منع تكرار هذه الاحداث المؤسفة.

وشددت الجبهة الشعبية على quot;حق الجماهير الفلسطينية والعربية بالتعبير عن وجهة نظرها في القضايا الخلافية العربية بمختلف الاشكال الديمقراطية الشعبيةquot;. وقد سقط جندي مصري قتيلا واصيب عشرة فلسطينيين اليوم خلال مواجهات وقعت بين الفلسطينيين والقوات المصرية على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة بعد اعتصام مئات الفلسطينيين على الحدود احتجاجا على منع القوات المصرية قافلة (شريان الحياة 3) من الدخول الى القطاع