قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدم منصور اليوم شكوى الى مجلس الامن الدولي شدد خلالها على ان اسرائيل تمنع المسيحيين الفلسطينيين والحجاج الاجانب من دخول بيت لحم يوم عيد الميلاد.

الامم المتحدة: قال المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور في رسالة وجهها الى رئيس مجلس الامن الدولي مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة جانغ يسوي ان بيت لحم يجرى quot;عزلها وفصلها بصورة ممنهجةquot; عن المسيحيين الفلسطينيين والحجاج الاجانب من خلال الاجراءات الاسرائيلية الوحشية المتمثلة في العقاب الجماعي التي وصفها بانها quot;ارهاب الدولة quot;.

واضاف منصور ان quot;المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة مازالوا محاصرين ومجبرين على تحمل عطلة اخرى وبداية عام جديد تحت الحصار غير الشرعي وغير العادل وغير الانسانيquot;.

واوضح ان اسرائيل منحت خلال اعياد الميلاد الحالية تصاريح لاقل من عشرين في المائة من اجمالي المسيحيين الفلسطينيين في قطاع غزة وثلاثين في المائة فقط من المسيحيين الفلسطينيين في الضفة الغربية الذين يرغبون في ممارسة حقهم في العبادة وزيارة الاماكن المقدسة في بيت لحم والقدس في هذه المناسبة الدينية المهمة.

وشدد المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة على ان المجتمع الدولي ومجلس الامن quot;مسؤوليات واضحة في هذا الصدد ويجب عليهما اتخاذ موقف حاسم واتخاذ اجراءات عاجلة لمواجهة هذا الوضع الخطير ووضع نهاية للانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدوليquot;.