أعرب زرداري اليوم عن مخاوفه بشأن استراتيجية أوباما الجديدة حول افغانستان مشددا على ضرورة اقتصار عمليات القوات الاميركية على الجانب الأفغاني من الحدود.

اسلام اباد: قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري لوفد الكونغرس الاميركي الذي يزور البلاد برئاسة السناتور جون ماكين ان لدى باكستان مصالح مشروعة في تعزيز السلام والاستقرار في أفغانستان. ووفقا لبيان صحافي فقد حث الرئيس الباكستاني الولايات المتحدة على مواصلة ادراك مصلحة باكستان الوطنية ومخاوفها مضيفا انه يجب ان تبقى العمليات الاميركية على الجانب الأفغاني من الحدود.

كما شدد زرداري على ضرورة قيام شراكة استراتيجية طويلة الامد بين باكستان والولايات المتحدة على أساس المصالح والاحترام والثقة المتبادلة. وأشار الى ان استمرار الغارات التي تنفذها الطائرات الاميركية التي بدون طيار على الاراضي الباكستانية يقوض التوافق الوطني للحرب على الارهاب.

وطالب الرئيس الباكستاني الوفد الأميركي باقناع صانعي السياسة الأميركية لتزويد باكستان بتكنولوجيا الطائرات التي بدون طيار حتى يتم استهداف المسلحين من قبل قوات الأمن الباكستانية بدلا من القوات الاجنبية التي تثير قضايا تتعلق بالسيادة. من جانبه فقد أعرب الوفد الاميركي عن تقديره لدور باكستان في الحرب ضد الارهاب والعمليات المسلحة مؤكدا دعمه الكامل للوصول بهذه الحرب الى نهايتها المنطقية.