رفضت محكمة خاصة تحاكم سبعة باكستانيين متهمين بمساعدة منفذي هجمات بومباي (الهند) التي اوقعت 166 قتيلا في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 الاربعاء الطلب الذي تقدموا به للحكم ببراءتهم كما صرح احد محاميهم.

اسلام اباد: قررت المحكمة القائمة في قاعة مجهزة خصيصا في سجن روالبندي، في ضواحي اسلام اباد تاجيل المحاكمة التي لا يستطيع الصحافيون حضورها الى 16 كانون الثاني/يناير الحالي كما صرح شهباز راجبوت في اتصال هاتفي بوكالة فرانس برس.

وكانت المحكمة الخاصة وجهت الاتهام رسميا الى الباكستانيين السبعة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عشية الذكرى الاولى لاعتداءات بومباي.

وتتهم الهند والولايات المتحدة جماعة عسكر الطيبة الباكستانية بتدبير وتنفيذ هذه الهجمات المنسقة التي شهدتها العاصمة الاقتصادية للهند من 26 الى 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2008.

ومن الباكستانيين السبعة الذين يحاكمون في روالبندي زكي الرحمن لخوي الذي تقول الهند انه العقل المدبر لهذه الاعتداءات وزرار شاه القيادي في الجماعة.

وتشتبه الهند في ان المهاجمين الباكستانيين العشرة الذين لم ينج منهم سوى واحد فقط حصلوا على دعم من اجهزة الاستخبارات الباكستانية.

ويحاكم محمد اجمل قصاب في الهند وهو العضو الناجي الوحيد من مجموعة الكوماندوس الذين وصلوا من باكستان في سفينة، حيث عاد خلال محاكمته في كانون الاول/ديسمبر الماضي في كل الاعترافات التي سبق ان ادلى بها.