تعيش عددا من المدن الجزائرية حالة طقس سيئة، حيث تدنت درجة الحرارة إلى 3 درجات تحت الصفر الليلة الماضية.

الجزائر: تجتاح موجة برد قارس مصحوبة بالثلوج والأمطار الغزيرة عددا من المدن والولايات الجزائرية في شرق ووسط وغرب البلاد حيث تدنت درجات الحرارة الى 3 درجات تحت الصفر الليلة الماضية.

وتضرب موجة البرد القارس الولايات الوسطى في الجزائر بسبب تهاطل الثلوج التي كست جبال الشريعة بولاية البليدة وجبل تامزغيدة بولاية المدية جنوبي العاصمة الجزائرية وسلسلة جبال الأطلس البليدي وزكار التي تطل على ولايات عين الدفلى وجبال الونشريس بتيسمسيلت اضافة الى جبل شنوة الذي يطل على ولاية تيبازة غربي العاصمة.

وغطت الثلوج مرتفعات جبال جرجرة التي تطل على ولايات تيزي وزو وبجاية والبويرة المعروفة بمنطقة القبائل شرقي العاصمة الجزائرية اضافة الى مرتفعات الهضاب العليا بولاية سطيف وبرج بوعريريج شرقي البلاد التي كانت أكثر مناطق تساقط الثلوج والأكثر تعرضا لموجة البرد.

وصنعت الثلوج لوحات بيضاء أدخلت البهجة في نفوس الجزائريين وخاصة الأطفال والفلاحين الذين استبشروا بالخير الوفير الذي ينبىء بسنة زراعية ناجحة خاصة وأن الجزائر تراهن على السنة الجديدة 2010 لتحقيق قفزة نوعية في الانتاج الزراعي.

واستغلت العائلات الجزائرية الفرصة لتتوجه الى المرتفعات الجبلية والمنتجعات السياحية الجبلية وخاصة الى مركز الشريعة بولاية البليدة الذي يضم فندقا خشبيا جميلا يقع على قمة شاهقة ويتميز بجمال أخاذ تزينه غابة كثيفة من أشجار الصنوبر الحلبي والأرز الأطلسي.

كما استغلت العائلات والجمعيات الشبابية وأفواج الكشافة الاسلامية الجزائرية الفرصة للتوجه الى مركز جرجرة بولاية تيزي وزو المجهزة بمساحات للتزحلق على الثلج والألعاب الخاصة بالأطفال للاستمتاع بالثلوج وبالصور الجميلة.