إضطرت السلطات الأميركية لإلغاء الكثير من الرحلات الجوية رغم زيادة حركة سفر، وذلك سبب الثلوج في منطقة الغرب الأوسط من الولايات المتحدة.

واشنطن: غطت الثلوج ودرجات الحرارة المتجمدة منطقة الغرب الاوسط في الولايات المتحدة الاميركية مما أدى إلى تأخير والغاء الرحلات الجوية في الوقت الذي تتزايد فيه حركة السفر بمناسبة العطلات ونهاية العام.

وتوقع خبراء الارصاد الجوية وصول معدل تساقط الثلوج إلى ثلاثين سنتيمترا في ولاية /ثورث داكوتا/ مع درجات حرارة بلغت ستا وثلاثين درجة مئوية تحت الصفر. ما دعا ولايات اوكلاهوما وكنساس وثاوث داكوتا ومينسوتا إلى التأهب لمزيد من الطقس السئ كما حدث مع شيكاغو.
وقال خبراء الارصاد الجوية إن العواصف الثلجية تسببت في تأخير الرحلات الجوية في شيكاغو بأكثر من أربع ساعات، في حين بلغ متوسط التأخير في الرحلات الجوية ما بين ساعة وساعتين في ولايات نيويورك ونيوجيرسي ومطارات فيلادلفيا.

كما فاقم من التأخير في المطارات الاميركية الإجراءات الأمنية المشددة التي بدأت السلطات في اتخاذها في اعقاب الهجوم الفاشل على طائرة الركاب التابعة لشركة /نورث ويست/ الجوية أول امس الجمعة. كما أدى هطول الثلوج إلى اغلاق الطرق السريعة لفترات طويلة في ولايات الينوي ويسكونسين وميتشيجان وشيكاغو.
وجاءت العواصف الثلجية في الغرب الاوسط الاميركي في اعقاب عاصفة ثلجية شديدة في نهاية الاسبوع ادت إلى اغلاق معظم الساحل الشرقي للولايات المتحدة الاميركية من العاصمة واشنطن دي سي. إلى بوسطن وتسبب في عشرات الوفيات التي القيت المسئولية فيها على الحوادث المرورية بسبب الجليد والثلوج.