من المقرر تحديد التفاصيل الفنية للمحطات النووية الإماراتية وذلك خلال اجتماع إماراتي مع مسؤولين من كوريا الجنوبية.

الكويت: قال رئيس المؤسسة الكورية للطاقة الكهربائية كيم سانغ سو ان المؤسسة ستعقد مع المؤسسة الامارتية للطاقة النووية أول اجتماع خاص بمشروع بناء محطات الطاقة النووية في الامارات العربية المتحدة غدا في أبوظبي.
وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ان جدول اعمال المشروع سيحدد خلال الاجتماع الذي سيستمر حتى يوم الاربعاء المقبل مشيرة الى ان الاجتماع سيتناول خطة شاملة لتنفيذ المشروع وتفاصيل العقد من الناحية الفنية والتجارية ومرحلة الترخيص وفحص موقع العمل وغيرها بصورة دقيقة وذلك بهدف انجاح خطة بناء المحطة الاولى في الاول من مايو 2017.

ومن المقرر ان يتم تحديد التفاصيل الفنية التي تشمل خطة العمل للاشهر ال12 الاولى وبرنامج التأكد من جودة بناء محطات الطاقة خطة تنفيذ برنامج التدريب وتصميم محطات الطاقة النووية وتحديد المسؤوليات بين صاحب المشروع والجهة المنفذة للمشروع وبقية التفاصيل الفنية الرئيسة.
ومن المنتظر أن يحضر الاجتماع وفد يرأسه مدير العمل لما وراء البحار في المؤسسة الكورية للطاقة المائية ومؤسسة الطاقة الكهربائية والمكون من 50 شخصا يقابله نفس العدد من الجانب الاماراتي.
وقالت المؤسسة الكورية انها فتحت فرعها في أبوظبي لتسهيل تنفيذ المشروع ومن المرجح ان تتواجد قوى عاملة رئيسة من مؤسسة الطاقة الاماراتية في كوريا في وقت قريب.