أعلن رئيس تحرير صحيفة quot;أنباء موسكوquot; الصادرة باللغة العربية رائد جبر اليوم الخميس في حفل تقديم صحيفة quot;أنباء موسكوquot; الروسية الصادرة باللغة العربية أن هذه الصحيفة ستبدأ بالصدور للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة، حيث ستتم طباعتها وتوزيع الجزء الأكبر من أعدادها البالغة 150 ألف نسخة.

دبي: تجدر الإشارة إلى أن وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; كانت تصدر صحيفة quot;أنباء موسكوquot; باللغة العربية منذ عام 1969 وحتى عام 1992، عندما توقفت الصحيفة عن الصدور. وبمناسبة الذكرى الـ 40 لبدء إصدار الصحيفة، عاودت وكالة quot;نوفوستيquot; إصدار صحيفة quot;أنباء موسكوquot; باللغة العربية، كما حصل مع زميلتها النسخة الإنكليزية quot;موسكو نيوزquot; قبل عامين من الآن.

وقال رائد جبر أثناء حفل التقديم إن quot;روسيا تغيرت بشكل كبير مقارنة مع الوضع الذي كانت عليه قبل 17 عاماً، وستقوم الصحيفة بتعريف قرائها على المنجزات والقضايا الراهنة في البلاد دون تضخيم أو طمس للحقائقquot;. كما سيتم تسليط الأضواء في quot;أنباء موسكوquot; على مواضيع السياحة والثقافة والعلوم والتكنولوجيا الحديثة. وسوف تستخدم في كل عدد الرسوم البيانية والانفوغرافيا.

واستطرد جبر قائلاً: quot;سيتم اختيار مواضيع الصحيفة بشكل يتجاوب مع متطلبات القارئ العربي، الذي لا يعرف روسيا من الداخل بشكل جيد، فمثلاً: يستطيع السائح الحصول على معلومات عن الاستجمام في روسيا، ورجل الأعمال سيجد جواباً على سؤال في أي مجال من الاقتصاد الروسي من الممكن الإستثمارquot;.

وأشار رئيس التحرير إلى أن صدور الصحيفة الدوري، وكذلك شكلها سيتطوران خلال عمليات الإصدار والاتصالات مع القراء. في الوقت الحاضر ستكون quot;أنباء موسكوquot; صحيفة شهرية، لكن من الممكن أن تصبح في المستقبل اسبوعية.

في يوم أمس الأربعاء كان هناك حفل تقديم الصحيفة في الكويت. إذ رحب الصحفيون الكويتيون بالإصدار الجديد من الصحيفة المعروفة بشكل جيد في المنطقة العربية quot;أنباء موسكوquot;. وإلى جانب هذه الفعالية التي أقيمت في الكويت ودبي، هناك عواصم عربية أخرى بانتظار هذا الحدث خلال الأسبوعبن القادمين، هي الجزائر ودمشق والقاهرة والقدس وعمان والرياض. وسوف يتم توزيع أعداد الصحيفة في جميع بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.