ابوظبي: دعت وزارة الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة مواطنيها الذين يرغبون في السفر الى المملكة العربية السعودية او عبور الاراضي السعودية برا الى دول مجلس التعاون الى استخدام جوازات سفرهم بدلا عن بطاقات الهوية.

وقال السفير سلطان القرطاسي النعيمي مدير الادارة القنصلية بوزارة الخارجية في تصريح له اليوم quot; نه في ضوء قرار المملكة العربية السعودية بوقف عمل بطاقات الهوية بين البلدين وحرصا من الوزارة على تسهيل تنقل مواطني الدولة فان الوزارة تهيب بالمواطنين الذين يرغبون في السفر الى السعودية او المرور عبر اراضيها برا الى دول مجلس التعاون استخدام جوازات سفرهمquot;.

وقال ان الوزارة اصدرت تعليمات لسفارة الامارات في الرياض وقنصليتها في جدة باصدار وثائق عودة خاصة للمواطنين الذين وصلوا برا عبر الاراضي السعودية والموجودين حاليا في المملكة ولا يحملون جوازات سفر خاصة بهم لتمكينهم من العودة الى الامارات.

واضاف السفير النعيمي بان تعليمات مماثلة صدرت كذلك الى سفارات الامارات في دول مجلس التعاون باصدار وثائق عودة خاصة للمواطنين الذين لايحملون جوازات سفر خاصة بهم والموجودين في هذه الدول ووصلوها برا عبر الاراضي السعودية.