ذكررئيس الوزراء الباكستاني الادارة الاميركية بان بلاده ترفض الازدواجية في معايير السياسة.

Pakistan's fundamentalist Islamic party Jamaat-i-Islami ...

اسلام اباد: قال رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني ان بلاده ترفض الازدواجية في معايير سياسة الولايات المتحدة عند تعاملها مع دول المنطقة مثل دعم الهند في المجال النووي وابرام اتفاقيات معها ورفض ذلك لباكستان.

وانتقد جيلاني الولايات المتحدة بشدة امام البرلمان الباكستاني لـquot;مواصلتها دعم الهند في المجال النووي ورفضها تقديم هذا الدعم الى باكستانquot; مؤكدا ان quot; باكستان ترفض قبول هذه السياسة الاميركية جملة وتفصيلا quot;.

واكد ان الولايات المتحدة لن تستطيع مواصلة الحرب في افغانستان ولن تحقق انتصارات في تلك المنطقة من دون مساعدة باكستان مشيرا الى أن quot; باكستان قدمت الدعم الى الولايات المتحدة في مراحل الحرب على الارهاب كافة ولكن واشنطن لم تقف الى جانب باكستان quot;.

وقال ان quot; باكستان اكدت للولايات المتحدة انها ليست بحاجة الى رفع سقف حجم المساعدات بل تريد دعمها من خلال تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي معهاquot; مشددا في هذا السياق على ان باكستان لن تسعى ابدا الى تطوير علاقاتها مع أي دولة على حساب امنها واستقرارهاquot;.

ودعا جيلاني الولايات المتحدة الى اتخاذ مبادرات تحسن فيها من صورتها امام الشعب الباكستاني مثل quot; التخفيف من حدة الحملة المضادة على باكستان في الولايات المتحدة والافراج عن المعتقلة الباكستانية في اميركا الدكتورة عافية صديقي ووقف هجمات طائرات التجسس والغاء اجراءات التفتيش غير اللائقة بحق المواطنين الباكستانيين في المطارات الأميركيةquot;.

وقال في هذا السياق ان الحكومة الباكستانية طالبت الولايات المتحدة وقف هجمات طائرات التجسس على مناطق القبائل.

واضاف quot; ابلغناهم مرارا بخطورة عواقب مثل تلك العمليات اذ انها ستعود بنتائج سلبية على الجهود المبذولة لاستئصال روح التطرف من تلك المناطقquot; مؤكدا ان quot;استمرار الولايات المتحدة مهاجمت منطقة القبائل ستزيد من التطرف لديهم وتدفعهم لدعم الجماعات المتطرفةquot;.