كانو: استؤنفت المواجهات الدامية بين المسيحيين والمسلمين التي اوقعت نحو 300 قتيل منذ ثلاثة ايام، صباح الاربعاء في جوس ومحيطها (وسط نيجيريا) حيث عزز الجيش انتشاره وفقا لعدد من السكان. وقال ادريس ساركي الهارب من وسط مدينة جوس عاصمة ولاية الهضبة ان quot;الهجمات مستمرة في الاحياء الجنوبية للمدينة في كورو كرامة وبيسيجي وصابونجيدان وقنارquot;.

واضاف ان quot;الحي الذي اقيم فيه تعرض للتخريب والنهب ورحل كل سكانه القادرين لكن الكثيرين قتلواquot;. واوضح احد سكان حي انغوواروغو، شمال جوس، لفرانس برس ان اعدادا اكبر من الجنود انتشرت في الشوارع. وقال بشير محمد في اتصال هاتفي quot;الوضع هادىء منذ الليلة الماضية واستطيع من شرفتي رؤية ان هناك المزيد من الجنود يقومون بدوريات اكثر من الامس. لقد تم ارسال تعزيزاتquot;.

وقد اندلعت المعارك بسبب بناء مسجد في حي نصراوا غون وهو حي مسيحي في مدينة جوس التي تقع بين الشمال المسلم والجنوب المسيحي والاحيائي وتضم نحو نصف مليون نسمة. واعلنت السلطات النيجيرية عزمها على وقف اعمال العنف الطائفية الجديدة التي quot;لا يمكن السماح بهاquot;، والتي اوقعت وفقا لاخر حصيلة مساء الثلاثاء 288 قتيلا في جوس رغم التعزيزات العسكرية وحظر التجول التام.