وام

وصلت إلى مطار لاس اميركانس الدولي بجمهورية الدومينكان مساء أمس طائرة إغاثة تابعة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وعلى متنها 77 طناً من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية، لإغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب هايتي وأودى بحياة عشرات الآلاف وشرد مئات الآلاف وأحدث دماراً هائلاً في البنية التحتية.

وتأتي هذه المساعدات تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بتقديم مساعدات عاجلة لجمهورية هايتي بعدما لحق بها من أضرار وخسائر كبيرة نجمت عن الزلزال الذي ضرب عاصمتها.

واستقبل وفد مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية الطائرة للإشراف والتنسيق مع حكومة الدومنيكان من أجل توصيل المساعدات إلى هايتي، وذلك في إطار حرص المؤسسة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتقديم خدمات إغاثية تلبي متطلبات الساحة الهايتية التي تواجه تحديات إنسانية كبيرة نتيجة الأضرار التي خلفها الزلزال.

وستتوجه المعونات براً إلى جمهورية هايتي المنكوبة لتعزيز جهود الإغاثة الدولية لصالح المتأثرين.

والتقى كارلوس موريلس ترونكوسو وزير خارجية جمهورية الدومينكان في مكتبه وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر وبحث معه القضايا المتعلقة بالعمل الإغاثي لمنكوبي زلزال هايتي وآليات إيصال المساعدات والمواد الإغاثية.

وأكد ترونكوسو استعداد بلاده لاستقبال أية مساعدات من الدول الصديقة وإيصالها إلى المتضررين في هايتي المجاورة، خصوصاً في حال تعذر استقبال مطار العاصمة الهايتية بور أو برنس للمساعدات التي بدأت تتدفق من جميع أنحاء العالم لإغاثة المنكوبين.

وتعمل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتنسيق مع جمهورية الدومينكان والمنظمات الإنسانية العاملة في هايتي، مثل برنامج الأغذية العالمي والصليب الأحمر لجمهورية الدومينكان والهايتي ومؤسسة ldquo;سيف ذا تشيلدرنrdquo; لتقديم أفضل الخدمات الإغاثية للحد من معاناة المتضررين، وتحسين أوضاعهم الإنسانية في أسرع وقت ممكن، نظراً لما يعانونه من جراء الزلزال المدمر.

غادر وفدها إلى الجزيرة المنكوبة

طائرة إغاثة من laquo;محمد بن راشد الخيريةraquo; للمتضررين

دبي (الاتحاد) - غادر وفد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية صباح أمس من مطار دبي على متن طائرة إغاثة تحمل 40 طناً من المواد الغذائية والإغاثية لمنكوبي الزلزال المدمر في هايتي، وذلك في إطار حرصها على تقديم الإغاثة اللازمة للمنكوبين في مختلف أنحاء العالم.

وجاءت هذه الخطوة بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال المستشار إبراهيم بو ملحة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الذي أشرف على عملية تجهيز شحنة الإغاثة والوفد المغادر والذي يضم صالح زاهر صالح مدير المؤسسة بالوكالة وفيصل الشحي من لجنة الإغاثة الدولية بالمؤسسة، إنه ldquo;منذ اليوم الأول من الكارثة شرعت المؤسسة بالتنسيق مع شركائها في جمع المعلومات وحصر الاحتياجات الضرورية وآلية توفيرها وتوصيلها بأسرع وقت ممكن لإغاثة المتضررين هناك، حيث تكللت مساعي المؤسسة من الأيام الأولى للكارثة بالتنسيق مع مؤسسة الحياة للتنمية والإغاثة الأميركية من شراء الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك تم توفير كميات من مياه الشرب الصالحة وهي من أهم الاحتياجات في الوقت الراهنrdquo;.

وذكر بو ملحة أن هذه المساعدات الإغاثية لمتضرري زلزال هايتي تأتي ضمن مساعدات المؤسسة الإنسانية التي تقدمها لدعم المنكوبين ومساندتهم ومد يد العون لهم من جراء الكوارث الطبيعية.

وتحتوي شحنة المساعدات على 30 طناً من المواد الغذائية مكونة من الحبوب والأغذية المعلبة لتوزيعها على المتضررين، وكذلك تحتوي على 10 أطنان من ldquo;الطرابيلrdquo; لتساعد السكان الذين فقدوا مساكنهم بسبب الدمار الكبير الذي حصل على البنية التحتية هناك. وأشار بو ملحة إلى أن وفد المؤسسة الذي غادر إلى هناك مع الطائرة سيشرف مع المسؤولين في مؤسسة الحياة للتنمية والإغاثة الأميركية العاملة في تقديم المساعدات وعمليات الإغاثة هناك على توزيع مواد الإغاثة التي أرسلتها المؤسسة إلى الأماكن المتضررة بالزلزال، مؤكداً أن جهود المؤسسة متواصلة لدعم المنكوبين في هايتي ومدهم بكل الاحتياجات اللازمة.

قناة laquo;ناشيونال جيوغرافيك أبوظبيraquo; تشارك في حملة تبرعات عالمية لهايتي

دبي (وام) - تشارك قناة ldquo;ناشيونال جيوغرافيك أبوظبيrdquo; في تقديم برنامج ldquo;الأمل لهايتيrdquo; وهو حملة تبرع عالمية تبث على الهواء مباشرة على كل قنوات ناشيونال جيوغرافيك حول العالم وعلى بعض الشبكات التلفزة العالمية في التاسعة مساء بتوقيت الإمارات اليوم السبت، وذلك تعاطفاً مع سكان هايتي بعد الزلزال المدمر الذي ضربها وأودى بحياة عشرات الآلاف وشـرد مـئات الآلاف من الأشخاص.

وتستمر حملة التبرع العالمية المتلفزة لمدة ساعتين وتبث من نيويورك ولوس أنجلوس ولندن وتتضمن ظهور شخصيات مهمة واستعراضات لفرق غنائية وتقارير إخبارية مباشرة من ldquo; سي ان ان ldquo; حيث يقود الحملة من لوس أنجلوس الممثل جورج كلوني، ومن نيويورك المغني الأميركي الهايتي يكليف جين ومقدم أخبار ldquo;سي ان انrdquo; من هايتي أندرسون كوبر ، حيث سيعمل الجميع على دعم هذه القضية الإنسانية من خلال تقارير حية والإجابة على الأسئلة المطروحة عبر الهاتف.

وستشهد حملة التبرع العالمية أداءً حياً ومباشراً من قبل الفنان يكليف جين وبروس سبرينغستين وجنيفير هدسون وماري بليغ و شاكيرا وسيتنغ في نيويورك وكلاً من أليشيا كيز و كريستينا أوغليرا وديف ماثيوس وجون ليجند و غستن تمبرليك و ستيفي وندر و تايلور سويفت ومجموعة من المؤدين بقيادة كيث أوربان وكيد روك وشيرلي كراو من لوس أنجلوس و كولد بلاي و جاي زد وبونو و ذي إيدج من الموقع الجديد لندن.

ويذكر أن قناة ldquo;ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي ldquo; اطلقت في يوليو 2009 ، وتبث مجاناً على مدى الساعة .

ووصلت هذه القناة إلى المنطقة نتيجة اتفاق عُقد بين شركة أبوظبي للإعلام وrdquo;قناة ناشيونال جيوغرافيكrdquo; المخصّصة للتعريف بالطبيعة وحمايتها ، وهي قناة معروفة بسمعتها الرائدة في إنتاج برامج حقيقيّة وواقعيّة تناسب مختلف الأذواق