الجزائر: دعا رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني اليوم الى اقامة علاقات مشتركة بين الدول العربية مبنية على الصراحة والوضوح وتعزيز التعاون والتقارب.
وقال الشيخ حمد في كلمة ألقاها في افتتاح الدورة الرابعة للجنة المشتركة الجزائرية القطرية المنعقدة بالعاصمة الجزائرية والتي ترأسها مع الوزير الأول الجزائري أحمد اويحيى أن quot;ما تمر به المنطقة العربية من متغيرات على كل المستويات يجعلنا أكثر قناعة بأهمية تحقيق المزيد من علاقات التعاون العربية العربيةquot;.

وأكد اهمية اجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية القطرية في مسار تطوير العلاقات الثنائية وتجسيد الارادة السياسية التي عبر عنها كل من الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في دعم وتعميق العلاقات الثنائية في شتى المجالاتquot;.
ومن جانبه أكد الوزير الأول الجزائري أحمد أويحيى عزم بلاد على توظيف كل السبل التي من شأنها تحقيق علاقات مثالية مع دولة قطر وتطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين.

وقال أويحيى quot;سنعمل على أن يفضي اجتماع اللجنة المشتركة الى نتائج عكس مستوى الطموحات المشتركة بين البلدين وتساهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية خدمة للوحدة العربية والاندماج الاقتصادي في الفضاء العربيquot;.
وأضاف أن أمام العلاقات الثنائية بين الجزائر وقطر آفاق عمل واسعة في القطاعات التجارية والمالية والاستثمارات والشراكة وكذا المجالات العلمية والثقافية.
وكان أويحيي والشيخ حمد قد أجريا في وقت سابق محادثات مشتركة حول العلاقات بين البلدين وعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك قبل أن تبدأ أعمال اللجنة المشتركة الجزائرية القطرية التي درست عددا من اتفاقيات التعاون بين البلدين سيتم التوقيع عليها مساء اليوم .
ومن المنتظر أن يستقبل اليوم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفيلقة الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني لبحث عدد من الملفات والقضايا العربية والاقليمية أبرزها انعقاد القمة العربية المقبلة المقررة في مارس المقبل في العاصمة الليبية طرابلس.