الرئيس السوري يستقبل رئيس الوزراء القطري
دمشق: تسلم الرئيس السوري بشار الأسد مساء اليوم السبت رسالة من أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني تتعلق بالعلاقات الثنائية والوضع العربي. وذكر بيان رئاسي سوري ان الرسالة تتعلق quot;quot;تتعلق بالعلاقات الثنائية والوضع العربيquot; ونقلها رئيس الوزراء وزير خارجية قطر حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني خلال استقبال الرئيس الأسد له، بحضور وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وتربط أنباء بين فشل الجهود لتشكيل quot;حكومة وحدة وطنيةquot; في لبنان، وبين زيارة حمد بن جاسم إلى دمشق، والذي كان أعرب أعرب في ختام محادثات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس الماضي عن استعداد بلاده quot;لمساعدتهم في هذا المجال في حال كان الامر ضرورياquot;. وكان زعيم الأكثرية النيابية اللبنانية، المكلف تشكيل الحكومة، سعد الحريري اعلن الخميس الماضي عن اعتذاره تشكيل الحكومة، بعد 73 يوماً من تكليف، متحدثاً عن عراقيل وضعت أمام نجاحه في جهوده.

واستضافت العاصمة القطرية، الدوحة، في ايار/مايو 2008 المؤتمر الذي ادى الى إنهاء أزمة سياسية استمرت اشهرا في لبنان حيث اتفق المتخاصمون في مؤتمر الدوحة على انتخاب رئيس توافقي وتشكيل حكومة وحدة وطنية.