قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن المرشحة يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الأوكرانية الحالية تتفوق على منافسها زعيم حزب الأقاليم المعارض فيكتور يانوكوفيتش في مناطق غرب أوكرانيا فقط. وأكد الاستطلاع الذي أجرته شركة quot;Researchamp;Branding Groupquot; أن يانوكوفيتش يتقدم تيموشينكو من ناحية إجمالي الأصوات في أوكرانيا كلها.

وتشير نتائج الاستطلاع الذي حصلت وكالة نوفوستي على نسخة منه، الى أن تيموشينكو ستحصل في الجولة الثانية من الانتخابات على 60.6 بالمائة من الأصوات في غرب أوكرانيا، وعلى 42 بالمائة في وسط البلاد، و11.9 في جنوب شرق أوكرانيا. أما يانوكوفيتش فسينال، وفقا للاستطلاع، 14.2 بالمائة في المناطق الغربية، و29.3 في الوسط، و69.2 في جنوب شرق أوكرانيا.

وبشكل عام سيحصل يانوكوفيتش على 44.9 بالمائة مقابل 31.6 لتيموشينكو، حسب نتائج الاستطلاع. وقد أصدرت اللجنة المركزية للانتخابات في أوكرانيا يوم الاثنين الماضي بيانا ذكرت فيه أنها أقرت بالإجماع إجراء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الأوكرانية يوم الأحد الموافق 7 فبراير المقبل.

كما أقرت اللجنة رسميا اسمي المرشحين لجولة الانتخابات الثانية وهما زعيم حزب الأقاليم المعارض فيكتور يانوكوفيتش ورئيسة الوزراء الحالية يوليا تيموشينكو. ويذكر أن يانوكوفيتش حصل في ختام جولة الانتخابات الأولى التي جرت في السابع عشر من يناير الحالي على 35.32% من أصوات الناخبين مقابل 25.05% لتيموشينكو.