نظمت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ممثلة بمتحف العين والقطاع الشرقي من بلدية العين وبوادي مول معرض تراثي تقليدي بعنوان quot;ابقها في ذاكرتكquot; ، وهدف المعرض الذي إستمر لثلاثة أيام الى تسليط الضوء على الحياة التقليدية لسكان دولة الإمارات وذلك من خلال عرض شامل للمقتنياتواللقى الأثرية التي كانت تستخدم في المنطقة الشرقية من إمارة ابوظبي على مر عصور مضت.

وترمي هذه النشاطات الى تعزيز مكانة إمارة ابوظبي بشكل عام والمنطقة الشرقية بصفة خاصة على الخارطة الثقافية وصولاً لجعلها مركزاً لأبرزالفعاليات والأنشطة الثقافية وذلك من خلال الترويج للثقافة والهوية الوطنية كمصدر فخر واعتزاز لجميع الفئات المواطنة والمقيمة في الإمارات.
وقال خالد شريم، مدير التسويق في quot;بوادي مولquot;: quot;عكس هذا المعرض ثقافة إمارة أبوظبي من خلال عرض ما كان يستخدمهالمجتمع المحلي في الإمارة منذ عقود من الزمن من أدوات منزلية ومطبخية وزراعية ومعيشية. كما سلط المعرض الضوء على الأدوات التي كانت تستخدم في الأفراح القديمة من ملبوسات ومنتجات زينة وغيرهاquot; ، وهدفت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وبلدية العين وبوادي مول من وراء هذا المعرض الى الحفاظ على التراث الثقافي القديم لدولة الإمارات. وتعد هذهالثقافة جزءاً من الحياة اليومية لأبوظبي ومدعاة فخر للمواطنين بتراثهم ومنجزاتهم وتطورهم الاجتماعيوالاقتصادي.
ونجح المعرض من خلال فعالياته المتنوعة والهادفة في حفظ التراث المعنوي للمنطقة الشرقية وتطويره عبر دمجه في الحياة اليومية للمدينة وتشجيع كافة أفراد المجتمع على إحياء العاداتوالتقاليد وممارستها.
وأضاف شريم: quot;قامت بلدية العين وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث بالإعداد والتنظيم والإشراف على المعرض من خلال فريق عمل معد ومؤهل فنياً وعلمياً. ونفخر بأننا استضفنا هذه الفعالية وساهمنا من منطلق دورنا المجتمعي في إنجاحها. ونعتبر بأن لمراكز التسوق في الدولة دوراً ريادياً في اعادة احياء التراث الإماراتي بكافة معالمه وعناصره، الأمر الذي نساهم في تحقيقه من خلال هكذا أنشطةquot;.