القت الاجهزة الامنية الاردنية القبض على شخص قتل فتاتين آسيويتين والقى بجثتيهما في حاوية قمامة شمال عمان الاسبوع الماضي.

عمان: قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب في بيان ان quot;الاشتباه حصل بأحد الاشخاص وهو من جنسية غير عربية يعمل في بيت احد الوافدين وله صله وثيقة بالمغدورتين بحكم العمل والسكنquot;. واضاف quot;بعد التوسع بالتحقيق معه، اعترف بارتكابه الجريمتين بسبب خلافات في العملquot;.

واوضح ان الرجل quot;توجه الى مكان سكنهما فوجد احداهن وأقدم على قتلها وأثناء ذلك دخلت الاخرى فوجدت صديقتها مقتولة فحاول اقناعها بعدم ابلاغ الشرطة الا أنها رفضت فأقدم على قتلها هي الاخرىquot;. واضاف ان quot;القاتل ومن اجل اخفاء معالم جريمته قام بربط المغدورتين بملابس تعود لاشخاص آخرين كما قام بألقاء الجثتين بالقرب من مكان عمل احداهنquot;.

وتابع انه quot;قام باحضار ملابس تخص الفتاتين ووضعها داخل منزل الاشخاص الذي يعمل لديهم وكل ذلك من أجل توجيه أصابع الاتهام الى آخرين وابعاده عنهquot;، مشيرا الى انه quot;سيتم تحويل القضية للقضاءquot;. وكان قد تم العثور على جثة الفتاتين في احدى حاويات القمامة في منطقة الجبيهة (شمال عمان) في 22 من الشهر الحالي.

وبحسب الصحف فأن القاتل بنغالي الجنسية والفتاتين تحملان الجنسية الفلبينية وتعملان كخادمات بيوت. وتقدر وزارة العمل الاردنية عدد العمال الوافدين الى المملكة بنحو 300 الف عامل وعدد الخادمات العاملات في بيوت الاردنيين بنحو سبعين الف خادمة هن 30 الف اندونيسية و15 الف فلبينية و25 الف سيريلانكية.