مدريد: اعلنت الشرطة الاسبانية الجمعة انها اعتقلت 41 شخصا يشتبه بانهم قاموا بتبييض اكثر من مئتي مليون يورو استخدم جزء منها لتمويل متمردي القوات المسلحة الثورية الكولومبية الماركسية.
وقالت الشرطة الاسبانية انها quot;اعتقلت 41 شخصا على علاقة بغسل اكثر من مئتي مليون يورو جاءت من (...) ارباح بيع مخدرات في كل اوروباquot;.

واضافت الشرطة في بيان انه quot;خلال التحقيق تبين ان القوات المسلحة الثورية الكولومبية استفادت من جزء من هذه الاموالquot;.
واوضحت ان العملية التي قام بها نحو 250 شرطيا شملت 27 دارا ومؤسسة تقوم بتحويلات مالية.

وجرت عمليات مماثلة في كولومبيا والاكوادور في اطار هذا التحقيق.
ومنذ بداية التحقيق ارسلت الشبكة التي كانت خاضعة لمراقبة الشرطة اكثر من مئتي مليون دولار جاءت من بيع مخدرات في اوروبا، الى كولومبيا والاكوادور.

واكتشفت الشرطة الكولومبية ان احد المستفيدين من تحويل الاموال الى كولومبيا ملاحق بتهم القتل والارهاب وعلى علاقة بخمسة من المتمردين الكولومبيين.
وتنشط القوات المسلحة الثورية الكولومبية في مناطق واسعة من كولومبيا وتضم في صفوفها حوالى ثمانية آلاف مقاتل، حسب تقديرات رسمية كولومبية.

وتقيم اسبانيا علاقات وثيقة مع اميركا اللاتينية المنطقة المنتجة للكوكايين، مما يجعلها بسبب واجهتها البحرية البوابة الرئيسية لدخول المخدرات الى اوروبا.