مدريد: أعلنت قوات خفر السواحل الاسبانية انها اعتقلت خلال ال24 ساعة الماضية 162 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن 10 قوارب قادمة من سواحل شمال افريقيا الشمالية للاقامة والعمل في اسبانيا.

وقالت وسائل اعلام اسبانية اليوم انه تم اعتراض القوارب ال10 قبالة سواحل غرناطة والمرية ومورثيا وجزر البليار في فترات متفرقة منذ الليلة الماضية حتى هذه الليلة مضيفة ان المهاجرين الذين ألقي القبض عليهم يتمتعون بحالة صحية جيدة وتم تسليمهم لقوات الحرس المدني للتحقيق معهم واتخاذ الاجراءات اللازمة لاعادتهم الى بلادهم.

يذكر أن عددا كبيرا من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من سواحل شمال افريقيا للعمل والاقامة في اسبانيا يتعرضون لمخاطر السفر بحرا حيث تسجل الاحصائيات وفاة عدد من المهاجرين كل عام نتيجة لاستخدامهم قوارب غير آمنة والتي غالبا ما تتعرض لعواصف وأمواج عاتية تؤدي الى هلاك المسافرين على متنها.

وتفيد بيانات المعهد الوطني للاحصاء لعام 2008 أن 63 في المئة من الهجرة غير الشرعية تتم عبر وسائل النقل الجوي تليها وسائل النقل البرية فيما لا تتجاوز هذه النسبة واحدا في المئة للمهاجرين عن طريق القوارب القادمة من سواحل شمال افريقيا.