مدريد-كينشاسا: قال وزير بالحكومة الكونغولية ان متمردين في جمهورية الكونغو الديمقراطية خطفوا طبيبا اسبانيا وحلقوا شعر جسمه بالكامل على أمل أن يعطيهم قوة سحرية في الحرب.

وأكدت وزارة الخارجية الاسبانية أن ماريو زارزا مانريسا وهو طبيب كان مسافرا عبر الدولة الافريقية المترامية الأطراف قد خُطف.

وخطف زارزا مانريسا في أول نيسان - ابريل عندما كان يركب قاربا في نهر الكونغو استولى عليه المتمردون الذين هاجموا في وقت لاحق عاصمة اقليم اكواتور الشمالي وهو ما أدى الى معارك استمرت يومين سقط خلالها عشرات القتلى الاسبوع الماضي.

وقال وزير الاعلام الكونغولي مساء الجمعة ان زارزا مانريسا تعرض quot;لحلاقة كاملة على يد ابراهيم أحد زعماء المتمردين الذي يؤمن بتعاويذ سحرية تصنع من شعر رأس وشعر جسم البيض.quot;

وكثيرا ما يقوم المسلحون من الجماعات المتمردة العديدة في الكونغو والجماعات المسلحة الموالية للحكومة بتزيين أنفسهم بالحلي أو الملابس التقليدية قبل التوجه الى المعركة معتقدين أن ذلك سيحميهم من رصاص العدو.

ويعتقد بعضهم أن ارتداء التعاويذ سيحول الرصاص الى ماء.

ولم تؤكد الحكومة الاسبانية واقعة الحلاقة الكاملة للمخطوف الاسباني لكن فيليكس كوستاليس السفير الاسباني في الكونجو قال لقناة تلفزيونية اسبانية ان بعض الصيادين في المنطقة شاهدوا زارزا مانريسا وانه بحالة جيدة. وكان زارزا مانريسا يزور الكونجو سائحا لا في عمل.