قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: أعلنت قيادة القوات الدولية لحلف شمال الأطلسي السبت مقتل خمسة من جنودها، اثنان منهم رومانيان، الجمعة في جنوب أفغانستان وشرقها. وقتل جنديان في انفجار عبوة يدوية الصنع، سلاح طالبان المفضل، في شرق البلاد.

وقبل ذلك، أعلن الحلف الأطلسي عن مقتل جنديين رومانيين أيضًا في انفجار عبوة يدوية الصنع لدى مرور آليتهما المدرعة في ولاية زابل جنوب البلاد، كما أوضحت وزارة الدفاع الرومانية في بيان.

وجرح عسكري روماني ثالث، ونقل إلى المستشفى العسكري على متن مروحية. ومنذ بداية مهمتها في أفغانستان فقدت القوات المسلحة الرومانية 17 عسكريًا.

وقتل عسكري خامس، لم تكشف عن هويته، متاثرًا بجروح quot;لا علاقة لها بالمعاركquot; في جنوب البلاد. وذلك يعني باللغة العسكرية أنه انتحر أو قتل في حادث.

ولقي الجنود الخمسة مصرعهم غداة مقتل ستة جنود أجانب في هجمات شنّها مقاتلو طالبان في الجنوب. وبذلك يرتفع إلى 552 عدد الجنود الأجانب القتلى في أفغانستان منذ بداية السنة، حسب تعداد أعدته فرانس برس استنادًا إلى موقع مستقل.

وشهدت الأشهر التسعة الماضية من سنة 2010 سقوط أكبر عدد من القوات الدولية منذ أن أطاح تحالف عسكري دولي بقيادة الولايات المتحدة بنظام طالبان نهاية 2001. وتواجه القوات الدولية تصعيدًا في تمرد طالبان.