دولوك سغالا: افاد مصدر امني الاحد عن مقتل خمسة عناصر مفترضة من شبكة اندونيسية سرية خلال عملية شنتها الشرطة على جزيرة صومترا حيث تقوم السلطات بهجوم واسع على المتطرفين الاسلاميين منذ عدة اشهر.

كذلك اعتقل اربعة ناشطون مفترضون وجرح شرطي خلال تبادل اطلاق نار تلى هجوم الشرطة السبت على مزرعة كان يختبئ فيها المشتبه فيهم في دولوك سغالا في ولاية صومترا الشمالية. وصرح قائد الشرطة الاقليمية اوغروسينو quot;اكتشفنا امس مخبأ المجموعة المسلحة واندلع تبادل لاطلاق النار، واعطيناهم اخر مهلة لكنهم قاوموا فقتل اربعة مشتبه فيهم امس وقتل خامس اليومquot; الاحد.

واوضح ان الشرطة ما زالت تبحث عن مشتبه فيهم اخرين.

ويشتبه في ان الشبكة المؤلفة مبدئيا من ثلاثين عضوا بانها نظمت هجوما كبيرا على احد المصارف في اب/اغسطس، لتمويل نشاطات مجموعة سرية موالية لحركة اسلامية متطرفة، قتل خلاله شرطي، على ما افادت الشرطة.

وقتل ثلاثة مشتبه فيهم وثلاثة شرطيين في ايلول/سبتمبر في شمال صومترا حيث تشن السلطات عملية واسعة لمكافحة الارهاب منذ اكتشاف مركز تدريب سري في ولاية اتشي في شباط/فبراير.

ومن حينها قتل نحو عشرين مشتبه فيهم من بينهم احد قياديي الحركة، ذو المتين، واعتقل العشرات من بينهم رجل دين نافذ يدعى ابو بكر بشير (71 سنة) كان اعتقل بعد الاعتداء الذي اسفر عن سقوط مئتين وقتيلين بينهم العديد من الاجانب في بالي في تشرين الاول/اكتوبر 2002، قبل ان يفرج عنه سنة 2006.