دوشنبه: أسفرت الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين قوات الأمن ومسلحين في شرقي طاجكستان اليوم عن مقتل خمسة من رجال الأمن وعن جرح آخر.

وأشارت المعلومات إلى أن القتلى من رجال الأمن هم من أفراد الوحدات الخاصة التابعة لولاية ختلان. الجدير بالذكر أن الصدامات المسلحة تدور في منطقة وادي كاماروب الجبلية الواقعة على بعد 300 كم إلى الشرق من العاصمة دوشنبه، ولم تؤكد حتى الآن أية جهة رسمية صحة المعلومات التي أشارت إلى سقوط ضحايا في صفوف رجال الأمن.

وكانت السلطات الطاجيكية قد بدأت تنفيذ عملية أمنية خاصة في شرق البلاد تشارك فيها كل الأجهزة الامنية في الجمهورية بما في ذلك الجيش، حيث شهدت منطقة وادي كاماروب في التاسع عشر من الشهر المنصرم إطلاق النار على قافلة عسكرية طاجيكية تابعة لوزارة الدفاع، مما أسفر عن مقتل 26 عنصرًا من أفراد القافلة، وجرح أكثر من عشرة آخرين.

وأشارت وكالة quot;ايتار تاسquot; الروسية إلى أنه لا تزال الأجزاء الشرقية من طاجكستان مقطوعة عن العالم الخارجي نتيجة تعطل كل أنواع الاتصالات فيها، وانعكست هذه العزلة على وسائل الإعلام المحلية والأجنبية. وذكرت أن كل محاولات بعض الصحافيين الوصول إلى هناك قد باءت بالفشل، حيث تم إيقافهم على الحواجز التي نصبتها القوات الأمنية على بعد 30 كيلومترًا من العاصمة.