قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيئول: أعلنت كوريا الجنوبية اليوم عن اجرائها تدريبا دوريا مشتركاً للدفاع الجوي مع الولايات المتحدة خلال هذا الاسبوع لزيادة التوافقية وسط الطيارين من الدولتين المتحالفتين.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية / يونهاب / عن بيان وزارة الدفاع قوله quot; أن التدريبات التي تحمل اسم ( الرعد ماكس) تهدف إلى السماح للطيارين بممارسة المهارات القتالية في أوضاع القتال الحقيقيةquot;، كما تهدف أيضا إلى استعداد القوات المشتركة للمناورات المشتركة الكبرى ( نيليس العلم الأحمر ) 'السنوية.

وقال أحد المسئولين في القوات الجوية quot;أن التدريبات ستساعد الدولتان المتحالفتان على اختبار قدراتهما للمواجهة الفورية لأعمال استفزازية من عدوهما المجهول تماشيا مع برتوكول الاشتباكquot;.

وستشارك في التدريبات التي تبدأ يوم الجمعة وتستمر لمدة ثمانية أيام ، حوالي50 طائرة حربية من ضمنها طائرات من طراز (اف - 15 ك اس) و(ك اف - 16 اس) من كوريا الجنوبية وطائرات فالكون (اف 16) وسراتونانغكير (ك سي - 135) من الولايات المتحدة.

وقالت الوكالة إن تدريبات هذا العام ستركز على ردع وهزيمة غارة جوية محتملة من قبل كوريا الشمالية إلحاقا لحادثة غرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية في مارس الماضي، والتي تتهم فيه كوريا الشمالية بضلوعها فيه، وفقا لما ذكرته القوات الجوية.