الخرطوم: يبدأ مستشار الرئيس السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل اليوم زيارة إلى دولة قطر تستغرق يومين يسلم خلالها رسالة من الرئيس عمر البشير إلى أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وأوضح المستشار السوداني أن الرسالة تتعلق بالعلاقات السودانية القطرية وسبل دعمها وتعزيزها فضلا عن تقديم الدعوة للقيادة القطرية للمشاركة في المؤتمر الدولي للمانحين لشرق السودان الذي سيعقد بالكويت مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وتوقع الدكتور إسماعيل التوصل إلى سلام في دارفور قبل نهاية هذا العام .. مشيداً بالجهود التي تقوم بها الدوحة لحل أزمة دارفور .. معرباً عن أمله في التوصل لوثيقة اتفاق تحدد الإطار السياسي لحل قضية الإقليم.
وحول التحركات التي تقوم بها الوساطة القطرية لضم الحركات المسلحة قال quot;أي مشاركة لأي من أبناء دارفور في هذه المفاوضات تعد مشاركة إيجابية .. لكننا نعتقد أن الثقل الحقيقي الذي يجب أن يشارك في قضية دارفور هو مجتمع دارفور الذي يجب أن يؤخذ رأيه في الاعتبارquot;.

وأكد مستشار الرئيس السوداني أن قادة الحركات المسلحة لا يمثلون أبناء دارفور .. وزاد quot;لكن طالما أن هناك حوارا مع حركات مسلحة فإذا استطعنا أن نأتي بكل هذه الحركات ونصل معهم إلى اتفاقية أفضل من أن يكونوا بالخارجquot;.