بعد إغلاق رحلات الخط الحديدي أمام رحلات الرياض - الهفوف بسبب حادث أدى لمقتل 5 عمال تعود الرحلات اليوم بعد بدء لجنة تقصي العمل لمعرفة أسباب الحادث.


الدمام: تستأنف الرحلات المتجهة من الرياض إلى الهفوف في كلا الاتجاهين اعتباراً من صباح اليوم في أعقاب حادث يوم أمس الذي أدى إلى مقتل خمسة من عمال الصيانة وإغلاق الخط الحديدي أمام الرحلات القادمة والمغادرة من الرياض والهفوف.

وأكد الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبد العزيز الحقيل في تصريح له quot;أن لجنة تقصي الحقائق بالمؤسسة بدأت عملها لمعرفة أسباب الحادث والخروج بتوصيات محددة سيتم الإعلان عنها لاحقا فور الانتهاء من عملها.. مبيناً أن التحقيق سيشمل قائد ومشرف القطار وكل من له علاقة بالحادث في منطقة وقوعه التي تبعد عن محطة الرياض قرابة (38) كلم تقريباًquot;.

وأشار إلى أن لجنة تقصي الحقائق ستعمل على التأكد من مدى التزام قائد القطار والمشرف بأنظمة وتعليمات التشغيل المتبعة في مثل هذه الحالات، إضافة إلى التأكد من قيام المقاول بتوفير متطلبات السلامة للعاملين على الخط الحديد، مضيفاً أن الرحلات بين الدمام والاحساء مروراً بمحافظة بقيق لم تتأثر بالحادث وتعمل بشكل طبيعي، وأن سجل السلامة بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالمملكة على مستوى جيد وأفضل بكثير مقارنة بمعايير هذه السجلات في الشرق الأوسط والعالم .