أكد مجلس الوزراء السعودي مواقفه الثابتة حيال دعم الاستقرار الإقليمي والعالمي.

الرياض: أكد مجلس الوزراء السعودي مواقف المملكة العربية للسعودية الثابتة تجاه دعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم لاسيما في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعراق والسودان.

جاء ذلك في بيان صدر في ختام الجلسة الدورية للمجلس التي استعرض فيها محتوى المباحثات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مع عدد من القادة العرب خلال الأيام الماضية، ومنها لقاؤه بالرئيس السوري بشار الأسد ورسالته للرئيس المصري ومباحثاته الهاتفية مع الرئيس الإيراني.

وجدد البيان حرص quot;المملكة ودعمها لكل الجهود والسبل الكفيلة بأمن الطاقة، بوصفه أحد الموضوعات الحيوية التي تتم مناقشتها في إطار مجموعة العشرينquot;، مشيرًا إلى انعقاد ورشة العمل في الرياض عن quot;أمن الطاقةquot; بمشاركة ممثلين عن دول مجموعة العشرين والمنظمات والمؤسسات الدولية.

واستعرض البيان نتائج عدد من المؤتمرات والاجتماعات الدولية التي شاركت فيها السعودية وشملت مؤتمر quot;أصدقاء باكستانquot; مناشدًا في هذا الصدد quot;المجتمع الدولي للمبادرة بكل ما يلزم لتضافر الجهود لدعم باكستان في مواجهة ما خلفته كارثة الفيضاناتquot;.

كما شملت هذه الفعاليات الاجتماع الوزاري المشترك الثامن للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وتركيا والمؤتمر الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للبترول quot;أوبكquot; واجتماع اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية quot;الكومياكquot;.

في الشأن المحلي، وافق المجلس على بروتوكول معدل لمذكرة التفاهم مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومشروع اتفاق تعاون مع لبنان في مجال الشباب والرياضة، إضافة إلى اتفاقية اطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية مع فيتنام.