لأول مرة في السعودية يتم إطلاق دراسة علم الرؤى وتفسير الأحلام كما أعلن الداعية في وزارة الشؤون الإسلامية يوسف الحارثي. وطلب الحارثي منع من لا يحمل ترخيصاً رسمياً من تفسير رؤى الناس، وقصر المهمة في من تتوفر فيهم الشروط اللازمة.


الرياض: كشف الداعية في وزارة الشؤون الإسلامية السعودية ومفسر الأحلام المعروف يوسف الحارثي لـ quot;إيلافquot;عن إنطلاق تدريس علم الرؤى والأحلام وشرح المتون لأول مرة في السعودية، مشيراً أن الدراسة ستبدأ من اليوم الاثنين من خلا ل إلقاء الدروس في جامع مدينة الطائف وبإمكان الجميع حضور الدروس.

وطالب معبر الرؤى ومفسر الأحلام الحارثي الجهات الرسمية بمنع من لا يحملون ترخيصاً رسمياً من تفسير رؤى الناس، وقصر المهمة في من تتوفر فيهم الشروط اللازمة.

وكشف الحارثي أن حلقات الدروس التي ستبدأ الاثنين في انطلاقاً من الطائف سيكون لها بالغ الأثر في توعية الناس في هذا الجانب وتطوير مهارات من يرى في نفسه القدرة على تفسير الرؤى.

وأكد الحارثي وجود بعض المجهولين على الفضائيات العربية لا يعرفون شيئا عن تفسير الأحلام سببوا مشاكل للعديد من الأشخاص من خلال تفسيرهم للأحلام بشكل خاطئ. موضحاً في الوقت ذاته أهمية تفسير الرؤى عند مفسرين معروفين كما أوضح أهمية تفسير الأحلام على الصعيد الاجتماعي ودوره الفاعل في صلاح المجتمع وحل كثير من مشاكل الناس النفسية والأسرية من خلال تعبير الرؤيا.

وكشف انه يحمل تصريح في تفسير الرؤى والأحلام من وزارة الشؤون الإسلامية مطالبا بمنع من لم يحمل تصريح في تفسير الرؤى.

وقال إن الناس تهتم بتعبير الرؤيا وأغلبهم يقصونها على المفسرين المجهولين الذين لا يفقهون في هذا العلم شيئا فيضرونهم ويتسببون في إحداث مشاكل في حياتهم ومع الآخرين، موضحاً أن تفسير الأحلام من العلوم الشرعية التي يجب أن يعلم ويدرس حتى لا تقع الناس في الخطأ بسبب معبرين يجهلون هذا العلم.

وأنتقد من يحارب تعبير الرؤى ودراسة هذا العلم ومن يعتبره ليس من العلوم الشرعية الإسلامية وقال: هذا العلم مثل تعليم الفقه والعقيدة.

إلى ذلك كشفت إحصائية سعودية حول تفسير الأحلام أن النساء هن الأكثر إقبالاً على الاستفسارات، وقالت الإحصائية إن النساء دون سن 26 عاماً تكون أحلامها حول الحب والعشق ودون سن 35 عاماً عن المشاكل العائلية والزوجية وفي سن الـ40 تكون أحلام السيدات حول وجود زوجة ثانية لزوجها أو وأن يتزوج زوجها عليها.