من المتوقع أن تبدأ فرنسا سحب جنودها من افغانستان بعد شهور قليلة.


باريس: صرح وزير الدفاع الفرنسي ارفيه موران الخميس ان باريس قد تبدأ بسحب جنود من افغانستان في مطلع 2011، مؤكدا ان هذه الخطوة quot;لا علاقة لها اطلاقاquot; برسالة التهديدات التي وجهها زعيم تنظيم القاعدة الى فرنسا.

وقال موران لاذاعة ار تي ال ان quot;هناك موعدا حدده حلف شمال الاطلسي في اطار الاستراتيجية الجديدة، انه مطلع 2011. في 2011 سنقوم بنقل سلسلة من المناطقquot; الى الجيش الافغاني.

واضاف quot;عندها قد تجري التحركات الاخرى او الانسحابات الاولى لقوات التحالف من افغانستانquot;. وتابع الوزير الفرنسي quot;ان البرنامج الزمني الذي حدده (الرئيس الاميركي) باراك اوباما يقضي اصلا بان يغادر اوائل الجنود الاميركيين افغانستان خلال 2011quot;.

وكان بن لادن وجه في رسالة صوتية بثت قناة الجزيرة مقاطع منها الاربعاء تحذيرا الى فرنسا مطالبا اياها بسحب قواتها من افغانستان. وقال بن لادن في هذا التسجيل ان quot;السبيل لحفظ امنكم هو رفع مظالمكم واهمها انسحابكم من حرب (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوش المشؤومة في افغانستانquot;.

واضاف بن لادن في المقتطفات التي بثتها الجزيرة ان quot;المعادلة بسيطة واضحة: فكما تقتلون تقتلون وكما تأسرون تؤسرون وكما تهدرون امننا نهدر امنكم والبادي اظلمquot;. واضاف quot;لا يستقيم ان تشاركوا في احتلال بلادنا وقتل نسائنا واطفالنا ثم تريدون العيش بامن وسلامquot;.