دعا ايمن الظواهري في تسجيل جديد الى الثأر لعالمة باكستانية محكومة بالسجن في الولايات المتحدة.


دبي: دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري الى الثأر للعالمة الباكستانية عافية صديقي المحكومة بالسجن 86 عاما في الولايات المتحدة لمحاولتها اطلاق النار على جنود اميركيين، كما افاد مركز سايت الاميركي المتخصص في مراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية.

وجاءت هذه الدعوة في رسالة صوتية مدتها اربع دقائق و32 ثانية بعنوان quot;من ينتصر للعالمة عافية صديقي؟quot; ونشرتها مواقع اسلامية.

وصديقي (38 عاما) اختصاصية علم الاعصاب تابعت دراستها في الولايات المتحدة في quot;معهد ماساشوسيتس للتكنولوجياquot; المرموق، وحكمت عليها محكمة فدرالية في نيويورك في 23 ايلول/سبتمبر بالسجن 86 عاما.

وبحسب القرار الاتهامي، قام ضباط اميركيون وعملاء من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) بزيارتها بعد فترة وجيزة من اعتقالها في تموز/يوليو 2008 في افغانستان بسبب صلاتها المفترضة مع القاعدة. واشهرت حينها سلاحا واطلقت النار من دون ان يؤدي ذلك الى اصابة احد. وقام احد الضباط بالرد على اطلاق النار ما ادى الى جرحها في منطقة الصدر.

وفي التسجيل الصوتي، وجه الظواهري رسالتين اولهما الى الاميركيين قائلا quot;اسجنوا من شئتم واقتلوا من شئتم واقصفوا من شئتم واستكبروا كما شئتم فأمة الاسلام من ورائكم قصفا بقصف وقتلا بقتل وتدميرا بتدمير وعدوانا بالمثلquot;.

كما وجه رسالة الى quot;الامة المسلمة في باكستانquot; قال فيها quot;لقد جعلتم حكومتكم وجعلكم قادة جيشكم شعبا بلا كرامة ولا حرمة ولا عزة بل وبلا قيمةquot;، مضيفا quot;يحتل الاميركيون وحلفاؤهم الصليبيون بلادكم ويقتلون اهلكم ويدمرون قراكم ويسجنون نسائكم فهل بعد ذلك من اذلالquot;.

وتعود آخر رسالة للظواهري الى نهاية تموز/يوليو حين ندد بمشروع القانون الرامي الى منع ارتداء النقاب في الاماكن العامة في فرنسا ودعا المسلمين الى مقاومة هذا القرار مهما كان الثمن.