قال مسؤول في حلف (ناتو) ان بن لادن والظواهريموجودان فيباكستان بحماية اجهزة الاستخبارات المحلية.

كابول: افادت شبكة سي ان ان الاخبارية الاميركية الاثنين نقلا عن مسؤول رفيع في حلف شمال الاطلسي ان زعيم القاعدة اسامة بن لادن والرجل الثاني في التنظيم ايمن الظواهري يعيشان في شمال غرب باكستان بحماية بعض عناصر اجهزة الاستخبارات المحلية.

كما اكد هذا المسؤول الذي لم يتم التعريف عنه ان زعيم طالبان افغانستان الملا عمر تنقل خلال الاشهر الماضية في باكستان بين مدينتي كويتا (جنوب غرب) وكراتشي.

وبحسب هذا المصدر، فان بن لادن الذي تلاحقه الولايات المتحدة لتدبيره اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، يعيش في ظروف جيدة في احدى المناطق القبلية المحاذية لافغانستان، quot;بحماية السكان وبعض اعضاء اجهزة الاستخبارات الباكستانيةquot;.

واضاف المسؤول ان المصري ايمن الظواهري موجود في المنطقة نفسها لكن في مكان اخر، مشيرا الى ان quot;ايا (من قادة القاعدة) لا يعيش في كهفquot;، في اشارة الى ان بن لادن والظواهري يعيشان في ظروف جيدة.

واكد مسؤولون اميركيون عدة في السنوات الاخيرة من بينهم مؤخرا وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ان بن لادن موجود في المناطق القبلية المعزولة في شمال غرب باكستان.

واعتبر خبراء عدة في شؤون القاعدة ان بن لادن موجود في وزيرستان الشمالية وهي منطقة جبلية تعتبر من ابرز مخابئ مقاتلي طالبان الافغان والباكستانيين وحلفائهم من القاعدة.

الا ان اي دليل لم يقدم لدعم هذه الافتراضات، اذ فقد اثر اسامة بن لادن منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.