هاجم ايمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة العرب الذين اسماهم quot;العرب الصهاينةquot; واتهمهم بابقاء الحصار على قطاع غزة، في رسالة مسجلة بثت على الانترنت.

دبي: أفاد تسجيل صوتي منسوب لايمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة على شبكة الانترنت يوم الاثنين بانه انتقد الزعماء العرب المتحالفين مع الغرب قائلا انهم أكثر ضررا من اسرائيل على الفلسطينيين.

وقال المتحدث الذي يشبه صوته صوت الظواهري في تسجيل صوتي وضع على مواقع اسلامية يستخدمها تنظيم القاعدة quot;الصهاينة العرب الذين نتعايش معهم .. ونتبادل معهم الابتسامات واللقاءات والمجاملات .. هؤلاء الصهاينة العرب هم أخطر علينا من الصهاينة اليهودquot;.

وتحدث الظواهري عن الرئيس المصري حسني مبارك بسبب قراره بفرض حصار على حدود غزة مع مصر ومساعدة اسرائيل في حصارها للاراضي الفلسطينية.

وهاجم كذلك العاهل الاردني والرئيس الفلسطيني بقوله quot;ومن الذي يسخر مخابراته لخدمة الاستخبارات الاميركية والموساد اليس سليل الخونة عبدالله بن الحسين، ومن الذي يعين الموساد على قتل المجاهدين واسرهم اليس الصهيوني العربي محمود عباسquot;.

وهذه هي أحدث رسالة من الظواهري منذ تسجيله الصوتي في آذار/مارس الذي أشاد فيه بزعيمين للقاعدة قتلا في العراق.

ويعتقد ان الظواهري يختبئ في الاراضي الجبلية على الحدود بين افغانستان وباكستان.

وفي وقت سابق، اعلن تنظيم القاعدة عن اصدار اول مجلة الكترونية باللغة الانكليزية تتناول موضوع الجهاد وكانه شكل من اشكال الحياة الكشفية، فهي تعلم المجاهدين المبتدئين ماذا يجب ان ينتعلوا او يصطحبوا معهم في حقيبتهم خلال الجهاد، فضلا عن تحضير القنابل في المطابخ.

والمجلة التي صدرت على الانترنت تحت عنوان quot;انسبايرquot; في 67 صفحة ورصدها مركز quot;سايتquot; الذي يراقب المواقع الاسلامية، تحوي مقالات جهادية ذات عناوين قوية مثل quot;كيف تصنع قنبلة في مطبخ والدتكquot; او quot;ماذا ينتظرك خلال الجهادquot;.

واصدر المجلة هذا الاسبوع مركز الفجر، وهو من الاجهزة الاعلامية لتنظيم القاعدة على شبكة الانترنت.

وبالرغم من اسلوب المجلة الذي يشبه منشورات الكشافة، الا ان مضمونها تقشعر له الابدان.

والمجلة تحوي شتى انواع المقالات، بما في ذلك الشعر. فهناك قصيدة تمتدح الشاب النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب الذي حاول تفجير طائرة كانت في رحلة بين امستردام وديترويت يوم عيد الميلاد الماضي، اضافة الى رسائل قديمة لزعيمي القاعدة اسامة بن لادن وايمن الظواهري.

وتتضمن المجلة مقابلة مع ناصر الوحيشي زعيم quot;تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العربquot; الذي نتج عن اندماج الفرعين السعودي واليمني للقاعدة ومعقله اليمن، اضافة الى رسالة تحمل توقيع رجل الدين اليمني المتشدد المطلوب في الولايات المتحدة انور العولقي.

ففيما يدعو الوحيشي المسلمين في الغرب الى تنفيذ هجمات، يطلب العولقي قتل كل شخص يهين النبي محمد.

وفي رسالة العولقي اشارة خاصة الى رسامة الكاريكاتور مولي نوريس المقيمة في شمال غرب الولايات المتحدة والتي كانت دعت جميع رسامي الكاريكاتور الى رسم النبي محمد، الامر الذي اثار غضب المسلمين.

وقال العولقي quot;نوريس يجب ان تكون من الاهداف الاولى التي يجب قتلهاquot;.