وجهت القوات اليمنية ضربة جوية لوكر عناصر مسلحة في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب يقودها عائض الشبواني.

لندن: اعلنت السلطات الامنية اليمنية ان قواتها وجهت اليوم ضربة جوية لوكر عناصر مسلحة في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب يقودها عائض الشبواني القيادي في تنظيم القاعدة وقالت ان التحريات مازالت جارية لمعرفة نتائج هذه الضربة وما اذا كان اي من عناصر المجموعة قد لقي مصرعه فيها.

وأوضح مصدر امني ان هذه المجموعة المسلحة من تنظيم القاعدة التي يقودها الشبواني quot;واصلت ارتكابها للعديد من الأعمال الإرهابية ومنها الاعتداء المتكرر على ابراج شبكة الضغط العالي التابعة لمحطة الكهرباء الغازية في مأرب التي تغذي الشبكة الرئيسية للكهرباء في البلاد ما يتسبب في الانقطاعات المتكررة للكهرباء على المواطنين فضلا عن قيامها بالاعتداء على المهندسين اثناء قيامهم بعملية الإصلاحات للأضرار التي الحقوها في تلك الأبراج .quot;

واضاف انه quot; بالاضافة الى تلك الاعمال الاجرامية قامت العصابة بتفجير انبوب النفط بمنطقة صرواح والاعتداء على رجال القوات المسلحة والأمن اثناء ادائهم لواجبهم وكذا التقطع في الطرقات ونهب المسافرين وسياراتهم والاعتداء على السياح الاجانب والوقوف وراء العديد من جرائم القتل والتخريب والارهابquot; كما نقلت عنه وكالة quot;سبأquot; الرسمية . وأشار المصدر إلى أن تلك العصابة اتخذت من مزرعة عائض الشبواني بمنطقة آل شبوان وادي عبيدة بمأرب وكرا للتخطيط والاعداد لتنفيذ عملياتها الاجرامية ومركزا لتجمع العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة.

واشار المصدر الى انه على الرغم مما بذلته الأجهزة الأمنية من جهود من اجل ان تسلم تلك العصابة الاجرامية نفسها اquot;لا انها ظلت على غيًها وضلالها بل تمادت الى اطلاق النار على الطائرات اثناء تحليقها في مهمات تدريبية في المنطقةquot; . موضحا انه تم توجيه ضربة جوية quot;لوكر عائض الشبواني وعصابته الإجرامية ولا زالت التحريات جارية حول نتائج هذه الضربةquot;. واكد بان الأجهزة الأمنية quot;لن تتوان في مواصلة جهودها في مطاردة العناصر الارهابية والخارجين على النظام والقانون اينما كانوا وضبطهم وتقديمهم للعدالة وبما يكفل الحفاظ على امن الوطن والمواطنين وسكينة المجتمعquot;.