قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية الاثنينانها ستشن مزيداً من الغارات ضد القاعدة لحماية أمن البلاد.

دبي: قال وزير الداخلية اليمني مطهر المصري في تصريحات نقلتها وسائل إعلام حكومية اليوم الاثنين ان اليمن سيشن مزيدا من الغارات ضد القاعدة ما دام أمنه مهدداً من قبل الجماعة المتشددة.

وقالت صحيفة وزارة الدفاع اليمنية على الانترنت ان المصري يهدد القاعدة بشن مزيد من الهجمات بعد أيام من قول اليمن ان ستة من متشددي القاعدة قتلوا في غارة جوية بشمال اليمن. وقال جناح التنظيم في اليمن ان مقاتليه نجوا. ونقلت صحيفة 26 سبتمبر عن المصري قوله quot;تلك الضربات لن تكون الاخيرة طالما أن امن الوطن واستقراره ومؤسساته مازال مستهدفا من قبل العناصر الارهابية.

ونفى تنظيم القاعدة باليمن اليوم مقتل ستة من مقاتلي التنظيم في غارة جوية جرت في الاونة الاخيرة وان مقاتليها لم يصابوا إلا بجروح طفيفة. وكان اليمن الذي يقع تحت ضغط لاتخاذ اجراءات صارمة ضد تنظيم القاعدة على أراضيه قد أعلن حربا مفتوحة على الجماعة المتشددة الاسبوع الماضي قبل يوم من الاعلان عن غارات جوية في شمال اليمن قال انها أسفرت عن مقتل ستة من زعماء التنظيم.

واحتل اليمن مقدمة الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لمكافحة المتشددين الاسلاميين بعد أن قال جناح القاعدة في اليمن انه وراء محاولة فاشلة لتفجير قنبلة على متن طائرة ركاب متجهة للولايات المتحدة.

وقال اليمن الذي يواجه تمرداً في الشمال ونزعة إنفصالية في الجنوب يوم الجمعة ان غارة جوية أسفرت عن مقتل ستة من متشددي القاعدة في شمال اليمن في هجوم قال أحد المحللين انه سيمثل ضربة كبيرة لجناح التنظيم في البلاد.

وأفادت تقارير بأن غارة الجمعة على سيارتين أسفرت عن مقتل القائد العسكري لجناح القاعدة في اليمن قاسم الريمي فضلا عن عايض الشبواني المتهم بايواء متشددين في مزرعته بمحافظة مأرب حيث تم تدريبهم.