أكدت السلطات اليمنية مقتل زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الرسمي وأربعة من اعوانه، ونشرت وزارة الداخلية صورا لهم على الإنترنت.

صنعاء: اكدت وزارة الداخلية اليمنية السبت مقتل المسؤول العسكري لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي وخمسة من اعوانه في غارة جوية في شمال اليمن. وحددت الوزارة في بيان نشرته على موقعها على الانترنت هويات خمسة من القتلى الستة ونشرت صور اربعة منهم احدهم مصري.

واوضح البيان انه علاوة على قاسم الريمي قتل في الغارة عمار الوائلي وصالح التيس وعايض الشبواني والمصري ابراهيم محمد صالح البنا مضيفا انه لم يتم بعد تحديد هوية القتيل السادس.

واستهدفت الغارة التي وقعت الجمعة في الاجاشر في منطقة ذهب الشعف الصحراوية الواقعة بين محافظتي الجوف وصعدة (شمال)، ثمانية من عناصر القاعدة تمكن اثنان منهم من النجاة من الغارة والفرار، بحسب السلطات.

وبعيد الغارة قال مسؤول يمني رفيع المستوى ان الفارين هما عمار الوائلي وصالح التيس الذي اكدت الوزارة مقتله في الغارة. ويعتبر المصري الذي كان اشير اليه الجمعة باحدى كنياته ابو ايمن المصري منظر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، حسبما ذكر مسؤول امني لوكالة فرانس برس.

والريمي الذي كان بين 23 من عناصر القاعدة كانوا فروا في شباط/فبراير 2006 من سجن امن الدولة بصنعاء quot;هو ابرز مدبري معظم عمليات القاعدة في اليمنquot; بحسب مسؤول يمني. واشار المسؤول الى ان الريمي تمكن من الافلات مرتين من قوات الامن في 2008 في محافظة مأرب (شرق) ثم في نهاية 2009 في ارحب قرب صنعاء.