تقول اليمن إنها أوقفت ثلاثة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة على مفرق علب القريب من الحدود السعودية.

صنعاء: اعلنت وزارة الدفاع اليمنية السبت توقيف ثلاثة عناصر مفترضين من القاعدة في مفرق علب الحدودي على الحدود اليمنية السعودية. واوضح موقع سبتمبر.نت التابع للوزارة ان قوات الامن اليمنية صادرت لدى الاشخاص الثلاثة الذين كانوا يرتدون بزات عسكرية لدى توقيفهم، اسلحة ومتفجرات اضافة الى منشورات ووثائق دعائية تدعو الى الفتنة.

وقال المصدر ذاته ان الموقوفين هم احمد محمد سواقي الرازحي وياسر ضيف الله حسين الزبعي الرازحي واحمد محمد صالح الحيمي. واضافت الوزارة انه تم اعتقال هؤلاء الثلاثة من قبل قوات الامن التي كانت تطاردهم بدعم من سلاح الجو. ولم يحدد المصدر وجهة المعتقلين الثلاثة وهل كانوا يغادرون اليمن او قادمين اليه.

ويقع مركز علب الحدودي في اقصى شمال محافظة صعدة معقل التمرد الحوثي الزيدي ومسرح هجوم للجيش اليمني منذ اكثر من خمسة اشهر. وكان الجيش السعودي انضم الى المعركة ضد الحوثيين بعد مقتل عنصر في حرس الحدود السعودي في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر برصاص متمرد تسلل الى السعودية.

وكثفت السلطات اليمنية حملتها على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بعد تبنيها الاعتداء الفاشل في 25 كانون الاول/ديسمبر ضد طائرة اميركية نفذه نيجيري يشتبه في انه تم تجنيده في اليمن.