انقرة:
اعتقلت الشرطة التركية اليوم 13 شخصا تشتبه بصلتهم بتنظيم القاعدة بعد يوم واحد من عمليات اعتقال شملت 31 اخرين مشتبه بهم بوسط البلاد وجنوبيها.

وقالت وسائل اعلام محلية نقلا عن مصادر امنية ان الشرطة شنت حملات دهم لسبعة منازل في مناطق متفرقة بانقرة بوسط البلاد تعتقد انها تحولت الى اوكار لخلية تابعة لتنظيم القاعدة وصادرت خلالها محتويات عثرت في هذه المنازل.

واضافت المصادر ان الشرطة تلقت معلومات عن وجود خلية نائمة للفرع التركي للقاعدة وقامت على اثرها بشن حملات الدهم للاماكن المشتبه بها وتمكنت من اعتقال 13 شخصا من بينهم عنصر يشتبه بانه رئيس هذه الخلية.

وبحسب التقارير الاخبارية فقد عثرت الشرطة على سلاح الي من نوع (كلاشينكوف) وعدد من اظرف الرصاصات الفارغة الى جانب جهاز لصنع المتفجرات وكذلك بطاقات هوية وجوازات سفر مزورة عدد من البذلات العسكرية المموهة ومعدات طبية.

وتاتي عمليات الدهم والاعتقال التي نفذتها الشرطة التركية اخيرا استجابة لما وصف بانها quot;تحذيرات استخباراتية وامنيةquot; تلقتها من مصادر خارجية عن وجود تهديدات وشيكة لتنفيذ هجمات على مصالح اجنبية وحيوية في البلاد.

وكانت اجهزة الامن قد اوقفت 11 شخصا امس للاشتباه بصلاتهم بفكر القاعدة في انقرة كما اوقفت 20 اخرين في اضنة بجنوبي غربي تركيا في غارات امنية منسقة.