قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ميرانشاه:اعلن مسؤولون امنيون باكستانيون لوكالة فرانس برس ان ستة متمردين قتلوا الخميس في هجوم صاروخي من طائرات اميركية بدون طيار في المنطقة القبلية بشمال غرب باكستان، معقل طالبان وتنظيم القاعدة.
واطلقت الطائرات الاميركية ستة صواريخ على الاقل على مجموعة متمردين كانوا عائدين من افغانستان الى بلدة غولي خيل التي تبعد 12 كلم شمال ميرانشاه كبرى مدن ولاية وزيرستان الشمالية.

ونفذت شبه غالبية الضربات من الطائرات الاميركية بدون طيار في باكستان في الاشهر الاخيرة في الولاية التي تقع على الحدود مع افغانستان.
وتعتبر ولاية وزيرستان الشمالية ابرز ملجأ لحركة طالبان باكستان وقاعدة خلفية لمقاتلي حركة طالبان افغانستان الذين يشنون اعتداءات على القوات الافغانية وقوات الحلف الاطلسي انطلاقا من الجانب الاخر للحدود.

وتعتبر المنطقة معقلا لشبكة حقاني المتورطة في عدد من الهجمات في افغانستان لا سيما الاعتداء الانتحاري الذي اسفر عن مقتل سبعة من عناصر الاستخبارات الاميركية quot;سي آي ايهquot; في كانون الاول/ديسمبر 2009 في خوست (جنوب شرق).
وتزايد عدد غارات الطائرات الاميركية بدون طيار بشكل ملحوظ في الاشهر الاخيرة. ونفذت اكثر من 40 غارة منذ الثالث من ايلول/سبتمبر الماضي مما ادى الى مقتل اكثر من 200 شخص غالبيتهم الكبرى من الناشطين الاسلاميين بحسب السلطات الباكستانية.