أبدت باكستان قلقًا شديدًا من دعم أميركا للهند عبر منحها مقعدًا دائمًا في مجلس الأمن الدولي.


إسلام آباد: أعرب مجلس الوزراء الباكستاني اليوم عن قلقه الشديد واستيائه الكبير من قرار الولايات المتحدة دعمها منح مقعد دائم للهند في مجلس الأمن الدولي، محذرًا من انعكاسات هذه الخطوة على الأمن والسلام والاستقرار في كامل آسيا.

واعتبر بيان أصدره مجلس الوزراء أن quot;لهذا القرار تداعيات خطرة على اتجاهات وآفاق التعاون بين الدول، والذي نص عليه الميثاق المؤسس لمنظمة الأمم المتحدةquot;.

وترأس رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني جلسة الحكومة الباكستانية، وأعرب عن حيرته تجاه قرار الولايات المتحدة دعم الهند، وقال إنه quot;من غير المفهوم أن تقدم الولايات المتحدة دعمها للهند، التي لها تاريخ مشكوك به في مجال احترام مبادئ وقرارات الأمم المتحدةquot;.

وأكد بيان مجلس الوزراء أن quot;الهند تتجاهل بشكل صريح قرارات مجلس الأمن بشأن جامو وكشمير، إضافة إلى انتهاكاتها الجسيمة والممنهجة لحقوق الإنسان الأساسية للشعب الكشميريquot;.

وأضاف البيان أنه quot;لا يمكن أن يكون مستقبل الأمم المتحدة والأجيال المقبلة مبنيًا على اعتبارات سياسية ضيقة ونفعية مجردة من الأخلاق والمثل العليا التي يجب أن تقود روح النظام الدوليquot;.

وذكر أن باكستان تدعم إلى جانب عدد كبير من أعضاء الأسرة الدولية إجراء إصلاح جوهري على مجلس الأمن، مشيرًا إلى أن quot;عملية الإصلاح ينبغي أن تقوم على أساس احترام المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك مبدأ المساواة في السيادة بين الدولquot;.